ما الذي تبحث عنه؟

كيا لا تزال تفكر في صناعة سيارة ستينغر كهربائية
كيا لا تزال تفكر في صناعة سيارة ستينغر كهربائية

أخبار السيارات

كيا لا تزال تفكر في صناعة سيارة ستينغر كهربائية

تحيط الشائعات حول سيارة كيا ستينغر GT الكهربائية. فبعد إيقاف إنتاج السيارة السيدان الرياضية العام الماضي، أشارت بعض التقارير إلى احتمال وجود بديل كهربائي، بينما ذكرت شائعات أخرى أن المشروع قد تم إلغاؤه بالكامل. الآن، تقول كيا إن سيارة ستينغر GT الكهربائية قد تكون قيد التنفيذ. ربما.

أجرت مجلة Autocar مؤخرًا مقابلة مع رئيس كيا، هو-سونغ سونغ. وقال للمجلة إن سيارة سيدان رياضية كهربائية “قيد الدراسة”. وبينما لم يكن هذا تأكيدًا صريحًا، يبدو أن أحلام إنتاج سيارة ستينغر GT الكهربائية ما زالت حية.

“ما هو نوع الطراز الذي يمكن أن يساعد في بناء العلامة التجارية؟” سأل سونغ. “هذا ما ندرسه الآن.” وأشار أيضًا إلى أنه “لا يقلق بشأن تبني المركبات الكهربائية على المدى الطويل” مع استمرار قوة السوق في أوروبا.

قد لا تستخدم سيارة ستينغر GT الكهربائية نفس هيكل E-GMP الذي يدعم سيارات كيا الرياضية متعددة الاستخدامات مثل EV6 وEV9. وبدلاً من ذلك، قد تعتمد كيا على الهندسة المعمارية الجديدة من هيونداي، “الهندسة المعيارية المتكاملة” (IMA)، لسيارتها السيدان الرياضية، وهي أخف وزنًا وأكثر قوة وكفاءة من E-GMP. يمكن أن تصل سعة البطارية إلى 113.2 كيلوواط ساعة.

كانت النسخة التي تعمل بالبنزين تحتوي على محرك V6 مزدوج التوربو بقوة 365 حصانًا في أقوى إصداراتها، لكن النسخة الكهربائية قد تتفوق بسهولة على ذلك. تشير التفاصيل المسربة في أوائل هذا العام إلى نظام دفع مزدوج المحركات بقوة تصل إلى 603 حصان ومدى تقديري من وكالة حماية البيئة يقارب 595 كلم.

سيكون التصميم مستوحى بشكل كبير من عائلة كيا الحالية من المركبات الكهربائية، بدءًا من EV3 الأوروبية إلى EV9 ذات الثلاثة صفوف، بالإضافة إلى المفاهيم الحديثة مثل سيارة السيدان EV4. لكن كيا لم تؤكد بعد ما إذا كانت ستنتج سيارة ستينغر GT الكهربائية أم لا. نأمل أن تجد طريقها إلى خط الإنتاج.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد طول انتظار أعلنت تويوتا عن طراز لاندكروزر 2024 رسمياً وهو ليس مجرد طراز مجدد أو محسن عن الطراز […]

مقالات

تقدم شركات تصنيع السيارات خيارات تخصيص متعددة للزبائن وهو من أكثر الأمور التي تجذب المشترين، يحث يمكن أن يؤدي […]

مقالات

إذا كنت من محبي السيارات ، فمن المحتمل أنك سمعت عن أن مقود السيارة أو المقاعد مغلفة بقماش ألكانتارا […]

مقالات

كما يوحي الاسم ، فإن الأضواء النهارية (DRLs) مخصصة للاستخدام أثناء النهار وهي عادة ما تأخذ شكل زوج من […]