ما الذي تبحث عنه؟

فيراري تكشف عن سيارتها الخارقة F80 بمحرك V6 وقوة 1184 حصان
فيراري تكشف عن سيارتها الخارقة F80 بمحرك V6 وقوة 1184 حصان

أخبار السيارات

فيراري تكشف عن سيارتها الخارقة F80 بمحرك V6 وقوة 1184 حصان

 

كشفت فيراري يوم الخميس عن السيارة الفائقة F80، الخليفة المنتظرة لسيارة LaFerrari. حيث تعتبر F80 أحدث إضافة إلى سلسلة السيارات الخاصة من فيراري، والتي تشمل أيضًا 288 GTO، وF40، وF50، وEnzo، وهي الأولى التي تتميز بمحرك V-6.

المحرك V-6 المثبت في منتصف السيارة، والذي يشكل جزءًا من نظام هجين، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات. تم تطوير هذا المحرك الجديد بالاعتماد على محرك V-6 الذي استخدمته فيراري في سيارة 499P LMH الفائزة بسباق لومان، بسعة 3.0 لتر. يتميز المحرك أيضًا بنظام توربو مزدوج، حيث يتم دعم كل توربو بضاغط كهربائي يوفر ضغط التعزيز قبل أن تكون الغازات العادمة كافية لتشغيل التوربو، مثلما يحدث في سيارات Formula 1. الضواغط الكهربائية قادرة أيضًا على استعادة الطاقة من تلك الغازات العادمة.

يدور محرك V-6 بسرعة تصل إلى 9,200 دورة في الدقيقة ويولد قوة قصوى تبلغ 888 حصانًا. ولكنه يعمل مع ثلاثة محركات كهربائية، اثنان في المحور الأمامي، وواحد في الخلف. ينتج كل من المحركين الأماميين قوة 140 حصانًا، بينما يولد المحرك الخلفي 80 حصانًا ويستعيد الطاقة أثناء الكبح. يعتمد نظام الدفع الرباعي على تكوين مشابه لسيارة SF90 Stradale، حيث يساعد المحرك الخلفي على توفير عزم دوران إضافي للمحرك.

يبلغ إجمالي القوة المشتركة لنظام الدفع 1,184 حصانًا، وهي أعلى قدرة لمحرك سيارة فيراري على الطرقات حتى الآن، ما يمنح F80 أداءً فائقًا حقيقيًا. حول مسار اختبار Fiorano الخاص بفيراري، حققت F80 زمناً قدره 1:15.3، أي أسرع بـ 4.4 ثانية من LaFerrari وحتى أسرع ببضع ثوانٍ من SF90 XX Stradale الجديدة. وتعلن فيراري أن السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/ساعة في 2.15 ثانية، ومن 0 إلى 200 كيلومتر/ساعة في 5.75 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 349 كلم/ساعة. ويبلغ وزنها الجاف 1525 كلجم.

مثل LaFerrari، تم استخدام ألياف الكربون في الهيكل المركزي وكذلك الجسم الخارجي لـ F80. تم تصميم الحوض المركزي ليكون ضيقًا قدر الإمكان لتقليل السحب والوزن. ونتيجة لذلك، تقدم المقصورة إحساسًا بمقعد فردي، حيث يتم فصل مقعد السائق عن مقعد الراكب بمركز مرتفع، مثل Chevrolet Corvette. تم تركيب مقعد السائق أيضًا للأمام قليلاً مقارنة بمقعد الراكب.

تتميز F80 أيضًا بعجلة قيادة جديدة تم تطويرها خصيصًا لهذه السيارة، وهي أصغر قليلاً من تلك الموجودة في LaFerrari وتأتي بتصميم مسطح من الأعلى والأسفل. تم استعادة الأزرار المادية على جوانب عجلة القيادة بعد أن كانت فيراري تستخدم لوحة رقمية بالكامل في السنوات الأخيرة.

أما من الخارج، فقد اعتمدت فيراري على تصميم عضلي مستوحى من سيارة F40، خاصةً عند النظر إليها من الزاوية الخلفية. لعبت المتطلبات الديناميكية الهوائية والتبريد دورًا كبيرًا في تشكيل السيارة، حيث تقتبس فيراري أنها تولد أكثر من 998 كلجم من القوة السفلية عند سرعة 250 كلم/ساعة. يساعد نظام تعليق نشط أيضًا على تحقيق التأثير الأرضي، حيث تم تطويره بالتعاون مع Multimatic ويتميز بممتصات صدمات نشطة وأذرع علويّة مكونة باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد.

سيتم إنتاج F80 في عدد محدود يبلغ 799 وحدة فقط عالميًا، وتم بالفعل بيع جميع الحصص للعملاء المخلصين الذين أتيحت لهم الفرصة لشرائها. يبلغ سعر السيارة 3.9 مليون دولار. وكما حدث مع LaFerrari، التي كانت محدودة بـ 499 وحدة، من المحتمل أن يكون هناك نسخة مكشوفة في وقت لاحق.

 
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد طول انتظار أعلنت تويوتا عن طراز لاندكروزر 2024 رسمياً وهو ليس مجرد طراز مجدد أو محسن عن الطراز […]

مقالات

تقدم شركات تصنيع السيارات خيارات تخصيص متعددة للزبائن وهو من أكثر الأمور التي تجذب المشترين، يحث يمكن أن يؤدي […]

مقالات

إذا كنت من محبي السيارات ، فمن المحتمل أنك سمعت عن أن مقود السيارة أو المقاعد مغلفة بقماش ألكانتارا […]

مقالات

كما يوحي الاسم ، فإن الأضواء النهارية (DRLs) مخصصة للاستخدام أثناء النهار وهي عادة ما تأخذ شكل زوج من […]