ما الذي تبحث عنه؟

فولكس فاجن تتخلى عن الأزرار اللمسية على المقود استجابة لرغبة العملاء
فولكس فاجن تتخلى عن الأزرار اللمسية على المقود استجابة لرغبة العملاء

أخبار السيارات

فولكس فاجن تتخلى عن الأزرار اللمسية على المقود استجابة لرغبة العملاء

لا شك انّ التكنولوجيا رائعة بالفعل ولكن ما الذي يجعل الشركات تقوم بتغيير أمر ما يعمل بشكل جيد واستبداله بشيء آخر قد لا يرغب الأفراد بوجوده؟ يمكننا القول بأنّ الرغبة بإضافة “ميّزة” جديدة هي السبب خلف ذلك ولكن هذه الأشياء لا تنجح بشكل دائم.

حيث تعرّضت شركة Volkswagen لانتقادات شديدة مؤخّراً بعد أن قامت بتركيب الأزرار الحسّساسة باللمس على عجلة القيادة مع إطلاق بعض النماذج الجديدة. وبعد أن استمعت الشركة لآراء الزبائن أعلنت بأنّها ستقوم بإصلاح المشكلة في المستقبل القريب ويبدو بأنّها ترغب بالعودة إلى المفاتيح التقليدية التي تعمل بالضغط وذلك بحسب Thomas Schäfer الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية الذي أعلن على LinkedIn مصرحاً

“نقوم في الوقت الحالي بتطوير النماذج الخاصّة بنا والتصاميم الخاصّة بالشركة من خلال إضافة بعض البساطة إلى السيّارات، فعلى سبيل المثال سنعود إلى مفاتيح الضغط التقليدية على عجلة القيادة، هذا ما يريده العملاء من شركة Volkswagen”

قد تكون سيّارة الجولف المُحَسّنة المُقَرّر إنتاجها في عام 2023 هي السيّارة الأولى التي ستتخلّص من مفاتيح اللمس. حيث انتشر نموذج سابق لسيّارة Volkswagen مستقبلية تتميّز بوجود شاشة ضخمة تعمل باللمس ولكن مع مفاتيح تقليدية على عجلة القيادة.

وبحسب البعض فإنّ إعادة المفاتيح التقليدية إلى سيّارات Volkswagen لا يحل سوى نصف المشكلة، وذلك لأنَ إصلاح المفاتيح سيؤثّر على المساحة الداخلية بالكامل بالنسبة لسيّارة الجولف وكذلك لأنّ سيّارة الجولف تتضمّن شريط تمرير Slider لضبط درجات الحرارة وهذا الشريط لا يزال موجوداً بحسب الصور الملتقطة من قبل الصحفيين المتتبعين للسيارات الجديدة والتي انتشرت خلال سبتمبر. ما يعني أن إعادة الأزرار التقليدية لن يكون في المدى القريب.

مهما كانت التغييرات التي ستقوم بها الشركة مع تطوير سيّارة الجولف فإنّ هذه التغييرات ستنتقل بدورها إلى النماذج الأخرى الشقيقة وعلينا الإشارة هنا إلى أنّ سيّارة الجولف قد تلقّت مسبقاً بعض التطويرات الحاسوبية على نظام المعلومات والترفيه ممّا يجعل عملية التشغيل أسرع.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

قد لا تكون مجموعة فولكسفاغن قد خرجت تماماً من مشاكل تطوير البرمجيات، وفقًا لتقارير صادرة من ألمانيا.تم تأجيل كل […]

أخبار الشركات

في مواجهة تدفق السيارات الكهربائية الرخيصة من الصين، لدى شركات صناعة السيارات الأوروبية أسباب مشروعة للقلق. أرادت رينو إنشاء […]

أخبار السيارات

أطلقت فولكس فاجن للتو سيارة 2025 ID.7 هاتشباك، ولكن تمت إضافة نمط جديد لجسم السيارة الكهربائية متوسطة الحجم للتو، […]

أخبار السيارات

شارك رئيس تصميم شركة فولكس فاجن أندرياس ميندت الرسومات الأولى الرسمية للنسخة المنقحة لطراز جولف على إنستغرام، وتبدو الصور […]