ما الذي تبحث عنه؟

سيارة مازدا الكهربائية الأولى EZ-6 ستكون طرازاً عالمياً للشركة
سيارة مازدا الكهربائية الأولى EZ-6 ستكون طرازاً عالمياً للشركة

أخبار السيارات

سيارة مازدا الكهربائية الأولى EZ-6 ستكون طرازاً عالمياً للشركة

ستكون سيارة السيدان Mazda EZ-6 أول سيارة كهربائية للعلامة التجارية تستهدف الأسواق العالمية. وكشفت مازدا عن EZ-6 في أبريل في معرض بكين للسيارات 2024، حيث قالت في ذلك الوقت إن السيدان ستطرح للبيع في الصين بحلول نهاية العام دون الإعلان عن مبيعات في أسواق أخرى. يوم الثلاثاء، أوضحت شركة مازدا أن EZ-6 ستطرح للبيع هذا الخريف “كنموذج عالمي”، أولاً في الصين ثم في أوروبا. ولم يتم ذكر مبيعاتها في الولايات المتحدة.

تعد Mazda EZ-6 الأنيقة مشروعاً مشتركاً بين مازدا وشركة Changan Automobile الصينية، حيث تجمع بين تصميم مازدا وتقنيات الاتصال ومجموعة نقل الحركة من Changan. تشمل الأخيرة خيارات هجينة قابلة للشحن وكهربائية بالكامل، حيث تحقق النسخة الكهربائية توزيعاً مثالياً للوزن بنسبة 50:50 بين الأمام والخلف، ومدى يصل إلى 600 كيلومتر وفقاً لدورة الاختبار الصينية، وفقًا لما ذكرته مازدا عند الكشف عن السيارة.

تعتبر EZ-6 الوريث الفعلي لسيارة السيدان متوسطة الحجم Mazda 6، لكنها تستند إلى منصة دفع خلفي تشترك فيها، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الصينية، مع سيارة سيدان من Changan تسمى SL03.
يبلغ طول EZ-6 حوالي 492.1 سنتيمتراً، مما يجعلها أطول بحوالي 11.4 سنتيمتراً من آخر طراز لـ Mazda 6.

كانت مازدا مترددة بعض الشيء فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية حتى الآن. تم بيع سيارة الكروس أوفر Mazda MX-30 في الولايات المتحدة لفترة قصيرة فقط، مما ترك الشركة المصنعة للسيارات بدون طراز كهربائي بالكامل في هذا السوق. تتوفر كل من سيارة الكروس أوفر ذات الثلاثة صفوف Mazda CX-90 ونظيرتها الجديدة ذات الصفين CX-70 مع مجموعات نقل حركة هجينة قابلة للشحن. كما ستحصل الكروس أوفر الأصغر CX-50 أيضاً على مجموعة نقل حركة هجينة، مشابهة ميكانيكياً لتلك المستخدمة في Toyota RAV4 لعام 2025.

كما أن مازدا لن تتخلى عن محركات الاحتراق الداخلي. في وقت سابق من هذا العام، دخلت الشركة في تحالف مع Toyota و Subaru لتطوير محركات جديدة بتقنيات تهدف إلى تقليل الانبعاثات بشكل أكبر، بما في ذلك بدائل الوقود الأحفوري مثل الهيدروجين السائل والوقود الاصطناعي.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

دخلت شركة هواوي سوق السيارات الكهربائية الفاخرة بأول سيارة سيدان فاخرة لها، ستيلاتو S9. تم تطوير Stelato S9 بالشراكة […]

أخبار الشركات

صناعة السيارات الكهربائية ليست رخيصة الثمن، خاصة بالنسبة للجيل الجديد من الشركات الناشئة التي تحاول المنافسة مع تيسلا. شركة […]

أخبار السيارات

بعد انتظار طويل، كشفت أودي أخيراً عن سيارة A6 e-tron الجديدة، وهي أول سيارة سيدان كهربائية تنفيذية من أودي. […]

أخبار الشركات

قد لا تكون مجموعة فولكسفاغن قد خرجت تماماً من مشاكل تطوير البرمجيات، وفقًا لتقارير صادرة من ألمانيا.تم تأجيل كل […]