ما الذي تبحث عنه؟

خلال معرض باريس للسيارات .. أودي تكشف عن Q6 Sportback e-tron الجديدة كليًا بمدى يصل إلى 644 كيلومترًا
خلال معرض باريس للسيارات .. أودي تكشف عن Q6 Sportback e-tron الجديدة كليًا بمدى يصل إلى 644 كيلومترًا

أخبار السيارات

خلال معرض باريس للسيارات .. أودي تكشف عن Q6 Sportback e-tron الجديدة كليًا بمدى يصل إلى 644 كيلومترًا

 

كشفت أودي أخيرًا عن طراز Q6 Sportback e-tron، الإضافة الأحدث إلى مجموعة سياراتها الكهربائية المتنامية. هذا الـ SUV الكوبيه ظهر عالميًا لأول مرة في معرض باريس للسيارات 2024.

يتميز Q6 Sportback e-tron بخط سقف جديد كليًا، يميزه عن شقيقه التقليدي Audi Q6 e-tron. هذا التغيير يعزز الديناميكية الهوائية، مما يسهم في زيادة مدى القيادة. تقدم النسخة الأعلى من السيارة مدىً تقديريًا وفقًا لمعيار WLTP يزيد عن 644 كيلومتر. وعلى الرغم من عدم صدور تقديرات وكالة EPA بعد، فإن هذا يشير إلى أن Q6 Sportback e-tron قد تكون رائدة في المدى بين سيارات الـSUV الكهربائية في السوق الأمريكية.

تقدم نسخة Sportback مجموعة متنوعة من المحركات. يبدأ الطراز الأساسي بمحرك واحد يدفع العجلات الخلفية، بينما يمكن لأولئك الذين يرغبون في أداء أقوى اختيار النسخ ذات الدفع الرباعي المزدوجة المحرك مع نظام Quattro. تأتي النسخة العليا SQ6 بمحرك مزدوج يولد 489 حصانًا وتحقق تسارعًا من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 4.3 ثوانٍ.

عملية شحن Q6 Sportback e-tron مريحة بفضل بنية كهربائية بقوة 800 فولت. مع قدرة شحن سريع DC تصل إلى 270 كيلوواط، يمكن شحن البطارية من 10% إلى 80% في غضون 22 دقيقة فقط في الظروف المثالية. تدعي أودي أن النسخة Performance من Q6 Sportback e-tron يمكنها اكتساب مدى يصل إلى 266 كيلومتر في 10 دقائق فقط عند استخدام شاحن سريع.

يأتي الجزء الداخلي من Q6 Sportback e-tron بشاشة عرض افتراضية بقياس 11.9 بوصة وشاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس بقياس 14.5 بوصة تعمل بنظام تشغيل Android Automotive. كما تتوفر شاشة اختيارية للراكب الأمامي بقياس 10.9 بوصة وشاشة عرض رأسية معززة بتقنية الواقع المعزز.

في حين أن خط السقف المنخفض في تصميم Sportback يخلق مظهرًا رياضيًا أكثر، إلا أنه يقلل من مساحة الحمولة قليلاً مقارنةً بالنسخة القياسية من Q6 e-tron. يوفر Q6 Sportback e-tron مساحة شحن خلف المقاعد الخلفية تبلغ 510 لترات، وتزيد إلى 1370 لترًا عند طي المقاعد الخلفية. كما يحتوي على صندوق أمامي أو ما يُعرف بـ”Frunk” يوفر مساحة إضافية 62 لترًا، وهي مساحة كافية لتخزين كابلات الشحن.

من المقرر أن يتم طرح Audi Q6 Sportback e-tron للبيع في أوروبا في وقت لاحق من هذا العام بسعر يبدأ من 65,900 يورو. يبدأ سعر النسخة العليا SQ6 Sportback e-tron من 96,200 يورو، وهو ما كان متوقعًا نظرًا لأنها سيارة SUV كهربائية فائقة الأداء من Audi. سيتعين على المشترين في باقي الأسواق الانتظار لفترة أطول، حيث من المتوقع أن تصل السيارة في ربيع أو صيف عام 2025.

 
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد طول انتظار أعلنت تويوتا عن طراز لاندكروزر 2024 رسمياً وهو ليس مجرد طراز مجدد أو محسن عن الطراز […]

مقالات

تقدم شركات تصنيع السيارات خيارات تخصيص متعددة للزبائن وهو من أكثر الأمور التي تجذب المشترين، يحث يمكن أن يؤدي […]

مقالات

إذا كنت من محبي السيارات ، فمن المحتمل أنك سمعت عن أن مقود السيارة أو المقاعد مغلفة بقماش ألكانتارا […]

مقالات

كما يوحي الاسم ، فإن الأضواء النهارية (DRLs) مخصصة للاستخدام أثناء النهار وهي عادة ما تأخذ شكل زوج من […]