ما الذي تبحث عنه؟

جينيسيس تطلق سيارة السيدان الكهربائية G80 لعام 2025 … تحسينات بالجملة وتلافي لأخطاء النسخة السابقة
جينيسيس تطلق سيارة السيدان الكهربائية G80 لعام 2025 … تحسينات بالجملة وتلافي لأخطاء النسخة السابقة

أخبار السيارات

جينيسيس تطلق سيارة السيدان الكهربائية G80 لعام 2025 … تحسينات بالجملة وتلافي لأخطاء النسخة السابقة

عندما قدمت Genesis النسخة الكهربائية من G80 Sedan، بدا الأمر وكأن الشركة قد أخذت محركين كهربائيين وبطارية كبيرة وألصقتهما في السيارة لاستبدال محرك الاحتراق الداخلي، وهذا ما حدث بالضبط. سمح ذلك للسيارة بالاندماج مع النسخة التي تعمل بالوقود، بدلاً من اتخاذ مظهر كهربائي مستقبلي غالباً ما يتضمن نقصاً في الطابع الأمامي.

تم تزويد النسخة الكهربائية من G80 بلمسات فاخرة وتقنيات متقدمة، وهي خطوة أخرى نحو هدف العلامة التجارية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2030، لكن كان هناك بعض المجالات التي تحتاج إلى تحسين. تم تقليل المساحة الرأسية بسبب البطارية المضافة تحت الأرضية، ولم تكن وظيفة منفذ الشحن مثالية، كما أن نظام التعليق لم يكن يضاهي نفس مستوى الراحة الذي توفره المنافسة الأوروبية. تم معالجة كل ذلك والمزيد مع تحديث أُطلق حديثاً للسوق الكوري.

تحتفظ الشبكة الرئيسية المغلقة G-Matrix Crest بحجمها الكبير ولكنها تستخدم نمط تدرج محدث وفتحات هواء أكبر مخفية بداخلها. أصبحت الشبكة السفلية الآن أطول وأكثر استدارة، وبدلاً من التداخل مع سطح المصد المرسوم، تستخدم نهايات منحنية تلتف حول طرفي الجزء السفلي من المصد.

تمت أيضاً تحديثات خفيفة للمصد الخلفي، باستخدام تفاصيل من الكروم تتماشى مع لون الجسم وتكمل المظهر الأكثر انسيابية. التغييرات في الأمام والخلف خفيفة ولكنها مؤثرة، والعجلات الجديدة بقياس 19 بوصة المرفقة بها هي لمسة غير صارخة أخرى تساعد في تميز الطراز المعدل.

فيما يتعلق بمهام الشحن، يظل منفذ الشحن مخفياً داخل الشبكة الأمامية، لكن الشكوى الشائعة حول عملية شحن النسخة الكهربائية من G80 كانت تتعلق بالوصول إلى المنفذ، والذي كان يتم يدوياً. الإصدار الجديد من هذا الطراز يفتح ويغلق عند لمس زر، ويتميز بالإضاءة، ويتضمن وظيفة تدفئة لظروف الطقس السيء. المشكلة تم حلها.

تغذي عملية الشحن الجديدة البطارية من الجيل الرابع بسعة 94.5 كيلووات ساعة بدلاً من الحزمة السابقة بسعة 87.2 كيلووات ساعة. تحسنت النطاق إلى 475 كلم من السفر عند الشحن الكامل، وفقاً لمعايير السيارات الكهربائية في كوريا. للعلم، الطراز الحالي يزعم 454 كلم. كما تم الاحتفاط بنفس نظام الدفع الرباعي، والمحركات المزدوجة التي توفر 365 حصانًا مع 700 نيوتن متر من عزم الدوران.

ما قد لا تلاحظه للوهلة الأولى هو أن هذه الـ G80 الجديدة قد نمت لأكثر من 130 ملم في الطول للسماح بمساحة إضافية للركاب في المقعد الخلفي. في النسخة السابقة، سلبت الأرضية المرتفعة التي استوعبت البطارية تحتها بعض المساحة الرأسية والأرجل. الآن، توفر السيارة 990 ملم من مساحة الأرجل، وهي زيادة قدرها 81 ملم عن سابقتها، و950 ملم من مساحة الرأس، وهي زيادة طفيفة أيضاً، وكل ذلك بفضل قاعدة العجلات الأطول.

تم رفع لمسات الفخامة أيضًا. الدخول إلى الـ G80 أصبح أسهل مع نظام بصمة الأصابع من Genesis، وعند الدخول، يمكن للركاب في المقعد الخلفي فتح وإغلاق أبوابهم بضغطة زر. تم تزويد عجلة القيادة الجديدة بجانب زر اختيار القيادة الكريستالي، وبطاقات أبواب خلفية مبطنة، وأضواء مزاجية، ونظام تكييف لمسي، كلها مدرجة في التحديث.

تم استبدال شاشة LCD السابقة بقياس 14.5 بوصة بشاشة OLED ضخمة بقياس 27 بوصة تمتد من أمام السائق عبر لوحة التحكم المركزية. يمكن تقسيمها إلى قسمين أو ثلاثة، مما يسمح، على سبيل المثال، بعرض عدادات السيارة، خريطة رقمية، وخدمة بث عبر الإنترنت في وقت واحد.

تعد هذه النسخة الأخيرة من G80 الكهربائية الأولى التي تعرض وضع Chauffeur من Genesis، وهو إعداد يعزز تسارع السيارة وراحة الركاب بشكل عام من خلال تعديل عزم الدوران وإعدادات التعليق، بالإضافة إلى تعديل نظام التحكم في المكابح الهيدروليكية لتجنب التوقفات المفاجئة. لدى Mercedes-Benz نظام مشابه يسمى Magic Body Control. كما يقوم نظام التعليق الإلكتروني بإجراء تغييرات على سلوك الـ G80 حيث يستمد المعلومات من نظام الملاحة ومصادر أخرى، ويتم تطبيق العزم على كل عجلة حسب الحاجة أثناء المنعطفات لتحسين التعامل.

علاوة على ذلك، يتم استخدام حشوات مُحسّنة في جميع أنحاء نظام التعليق الأمامي والخلفي لمحاربة الاهتزاز وزيادة استقرار السيارة. حتى التنقل في المساحات الضيقة أصبح أسهل بفضل التوجيه بالعجلات الخلفية. “يمكن للركاب في المقعد الخلفي سحب ستارة نافذة خلفية، وتعديل مقاعدهم بزاوية 40 درجة، والاستمتاع بنظام الصوت Bang & Olufsen المؤلف من 17 مكبر صوت. إذا لم تكن الموسيقى رفيق القيادة المفضل، فإن نظام تصميم الصوت النشط للسيارات الكهربائية موجود لمحاكاة صوت محرك بست أسطوانات أو، إذا اخترت، “أصوات الكون الهادئة”، وفقًا لما ذكرته Genesis.

بدأت المبيعات بالفعل في كوريا، ومن المحتمل أن يتم إطلاق G80 الكهربائي بأحدث إصدار له في الأسواق الأخرى قبل نهاية العام، لمواصلة التنافس مع منافسيه في فئة السيارات الفاخرة متوسطة الحجم، مثل BMW ومرسيدس. ولحسن الحظ، سيتبعه قريبًا النموذج المثير Genesis G80 EV Magma، وهو طراز اختباري تم الكشف عنه أيضًا خلال معرض بكين للسيارات هذا العام.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أضافت بيجو بعض المنتجات الرئيسية إلى مجموعة سياراتها الكهربائية مع الإعلان عن الطرازين الجديدين e-3008 و e-5008 Long Range. […]

أخبار السيارات

تخضع مجموعة سيارات بنتلي لثورة في مجال الهجين، وها هو دور سيارة Flying Spur ياتي بعد ذلك حيث كشفت […]

أخبار السيارات

تفكر شركة لوسيد بالفعل فيما بعد طراز “Gravity”. حيث نشرت الشركة يوم الثلاثاء، وخلال يوم التكنولوجيا والتصنيع الخاص بالشركة، […]

أخبار السيارات

لدى فولفو خمس مركبات كهربائية قيد التطوير، ومن بينها بديل كهربائي يعمل بالبطارية لأكثر سياراتها مبيعًا، الـ XC60. سيتم […]