ما الذي تبحث عنه؟

جاكوار تودع محرك الاحتراق الداخلي بطراز مخصص من F-Pace
جاكوار تودع محرك الاحتراق الداخلي بطراز مخصص من F-Pace

أخبار السيارات

جاكوار تودع محرك الاحتراق الداخلي بطراز مخصص من F-Pace

تودع جاكوار محرك الاحتراق الداخلي، حيث تخطط شركة صناعة السيارات لبيع السيارات الكهربائية فقط بدءاً من عام 2025. ولن يبقى أي من الطرازات الحالية، بما في ذلك سيارة الكروس أوفر الكهربائية I-Pace.

واحتفالاً بهذه المناسبة، كشفت جاكوار الأسبوع الماضي عن إصدار F-Pace 90th Anniversary Edition، والذي أكدت شركة صناعة السيارات أنه الإصدار الأخير من F-Pace العادية. كما تم الكشف عن نسخة خاصة من F-Pace SVR 575 لتمثل نهاية الطريق لطراز F-Pace SVR عالي الأداء. يتبع كلا الطرازين طراز F-Type ZP Edition الذي تم إطلاقه العام الماضي باعتباره آخر سيارات جاكوار الرياضية المزودة بمحرك احتراق داخلي.

يحتفل إصدار الذكرى السنوية التسعين لـ F-Pace بتسعة عقود من إنتاج سيارات جاكوار التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي. الأول كان SS Jaguar، وهو نموذج فردي أطلقته شركة SS Cars في عام 1935. وفي النهاية أعادت SS تسمية نفسها باسم Jaguar Cars في عام 1945.

Advertisement. Scroll to continue reading.

اعتمادًا على السوق، يمكن طلب إصدار الذكرى التسعين لـ F-Pace بفئات S وSE وHSE. وتتميز بعدد من الإضافات بشكل قياسي، بما في ذلك تصميم R-Dynamic الرياضي للتصميم الخارجي، وأنماط العجلات الفريدة، والسقف البانورامي، وكاميرا الرؤية المحيطية، وخياطة متباينة، وبطانة سقف سوداء، ولمسات من الألومنيوم.

في حالة F-Pace SVR 575 Edition، هناك أداء إضافي يمكن الاستمتاع به. كما يوحي الاسم، هناك 575 حصان. في حين تأتي سيارة F-Pace SVR العادية بقوة أقل تبلغ 542 حصان.

وتشمل اللمسات الخاصة الإضافية باقة تصميم سوداء للشكل الخارجي، وعجلات فريدة قياس 22 بوصة، ومقاعد رياضية مدفأة ومبردة في الأمام مع إمكانية تعديلها بـ 14 وضعية وتطعيمات جلدية.

سيتم فتح باب الطلب الخاصة بنماذج F-Pace المخصصة هذا الشهر، على الرغم من أن جاكوار لم تعلن عن توفرها في الأسواق بعد.

Advertisement. Scroll to continue reading.

كما التزمت شركة صناعة السيارات الصمت بشأن ما ستتألف منه مجموعتها الكهربائية المستقبلية، على الرغم من أنه من المتوقع أن يكون الطراز الأول عبارة عن سيارة سيدان أنيقة أو هاتشباك بتصميم يشبه الكوبيه. سيتم الكشف عن طراز نموذجي للمعاينة هذا العام. ومن المتوقع أيضاً أن تكون هناك سيارة دفع رباعي أكبر من سيارة F-Pace وسيارة سيدان كبيرة. سيتم وضع جميع السيارات الكهربائية الجديدة بسعر أعلى بكثير مما اعتدنا على رؤيته في جاكوار.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد تسعة أشهر تقريباً من الكشف عن سيارة أودي Q8 المحسنة، تمت إضافة نسختين رئيسيتين من سيارات الدفع الرباعي […]

أخبار السيارات

تدرس أستون مارتن إطلاق سيارة للطرق الوعرة على غرار سيارتي مرسيدس بنز الفئة-G ولاند روفر ديفندر، وفقًا لتقرير من […]

أخبار السيارات

على الرغم من أن الطلب على السيارات الكهربائية قد يتراجع، إلا أن تويوتا تمضي قدماً في خططها لإطلاق أول […]

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

Advertisement