ما الذي تبحث عنه؟

تيسلا تكشف عن سيارة الأجرة ذاتية القيادة Cybercab خلال حدث خاص في كاليفورنيا
تيسلا تكشف عن سيارة الأجرة ذاتية القيادة Cybercab خلال حدث خاص في كاليفورنيا

أخبار السيارات

تيسلا تكشف عن سيارة الأجرة ذاتية القيادة Cybercab خلال حدث خاص في كاليفورنيا

 

كشفت تيسلا عن Cybercab في حدث خاص أقيم في استوديوهات Warner Bros في كاليفورنيا، والذي تضمن عروضاً توضيحية وخطاباً مطولاً من الرئيس التنفيذي إيلون ماسك.

خلال الحدث، أشار ماسك إلى المركبة الجديدة باسم Cybercab وRobotaxi، وهو الاسم المستخدم في صفحة منتجات تيسلا. Cybercab هي مركبة أجرة ذاتية القيادة مزودة بمقعدين، صندوق أمتعة كبير، أبواب بجناح فراشة، ولا تحتوي على عجلة قيادة أو دواسات. تم عرض قدرة Cybercab على القيادة الذاتية خلال الحدث، لكن بدون الخوض في التفاصيل التقنية. يبدو أن المركبة تعتمد على كاميرات مثبتة عليها لتفعيل القيادة الذاتية، بالإضافة إلى نظام القيادة الذاتية الكاملة FSD الخاص بتيسلا.

أفادت تقارير أن تيسلا قامت برسم خرائط دقيقة لاستوديوهات Warner Bros لتحقيق هذا العرض التوضيحي، رغم إصرار الشركة على أنها لا تعتمد على الخرائط لتشغيل نظام FSD. وذكر ماسك أن هناك 20 مركبة Cybercab في الحدث.

من حيث التصميم، تحتوي Cybercab على شريط ضوئي في المقدمة مزود بمصابيح ماتريكس، على غرار شاحنة Cybertruck. كما يوجد شريط ضوئي آخر للإضاءة الخلفية. تتميز المركبة ببابين بجناح الفراشة وباب صندوق خلفي يكشف عن مساحة واسعة للأمتعة. لا تحتوي السيارة على نافذة خلفية، وليس هناك حاجة إليها بما أنه لا يوجد سائق ولا حاجة للرؤية الخلفية الفعلية.

في الداخل، يمكن للـCybercab أن تستوعب شخصين في مقصورة داخلية بسيطة مع نافذة وشاشة مركزية كبيرة.

تعتمد السيارة على الشحن اللاسلكي بالتحريض بدلاً من استخدام القابس التقليدي، مما سيسمح للمركبة بالشحن الذاتي عند الحاجة. لم يكشف ماسك عن أي تفاصيل تتعلق بالأداء أو مدى البطارية لـ Cybercab، لكنه أشار إلى أن تكلفة تشغيلها المقدرة هي 0.20 دولار أمريكي لكل ميل، مقارنةً بـ 1 دولار لوسائل النقل العام.

قال ماسك إن تسلا تهدف إلى بيع Cybercab بسعر “أقل من” 30,000 دولار أمريكي عندما تصل إلى السوق في 2026، لكنه اعترف بأنه قد يكون مخطئاً في تقديراته وأضاف أن الإطلاق قد يتأخر حتى 2027.

 
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد طول انتظار أعلنت تويوتا عن طراز لاندكروزر 2024 رسمياً وهو ليس مجرد طراز مجدد أو محسن عن الطراز […]

مقالات

تقدم شركات تصنيع السيارات خيارات تخصيص متعددة للزبائن وهو من أكثر الأمور التي تجذب المشترين، يحث يمكن أن يؤدي […]

مقالات

إذا كنت من محبي السيارات ، فمن المحتمل أنك سمعت عن أن مقود السيارة أو المقاعد مغلفة بقماش ألكانتارا […]

مقالات

كما يوحي الاسم ، فإن الأضواء النهارية (DRLs) مخصصة للاستخدام أثناء النهار وهي عادة ما تأخذ شكل زوج من […]