ما الذي تبحث عنه؟

تويوتا وسوبارو تعملان على إنتاج سيارة كهربائية جديدة بحلول العام 2026
تويوتا وسوبارو تعملان على إنتاج سيارة كهربائية جديدة بحلول العام 2026

أخبار السيارات

تويوتا وسوبارو تعملان على إنتاج سيارة كهربائية جديدة بحلول العام 2026

لن يكون طراز bZ4X وسولتيرا المشروع الكهربائي الوحيد بين تويوتا وسوبارو، حيث تعمل الشركتان اليابانيتان على تطوير نموذج آخر خالٍ من محركات الاحتراق الداخلي. وفقًا لتقرير جديد من “نيكي آسيا”، سيطلق صانعو السيارات اليابانية نموذجًا ثانيًا عديم الانبعاثات، والذي سيكون أيضًا من فئة سيارات الدفع الرباعي (SUV). من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في يناير 2026.

على الرغم من أن طرازي bZ4X وسولتيرا يُصنعان حاليًا في مصنع تويوتا في أيشي، فمن المتوقع أن يتم تجميع الطراز الجديد في مصنع يجيما التابع لسوبارو. لن يتم تطوير المركبة الجديدة من الصفر، بل ستستفيد من بعض المكونات من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية المتاحة حاليًا، مما سيسهم في تسريع عملية التطوير وخفض التكاليف. تستهدف الشركتان إنتاج ما بين 15,000 إلى 20,000 وحدة شهريًا.

سيكون الهدف من السيارة الكهربائية الجديدة هو أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا واليابان، ولكن من المحتمل أن يتم بيعها في أسواق أخرى أيضًا. لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه النماذج ستكون أرخص من bZ4X وسولتيرا، اللذين يبدأ سعرهما في الولايات المتحدة من 44,465 دولارًا و46,340 دولارًا على التوالي.

بالنسبة لأداء الطرازات الكهربائية الحالية، فقد باعت تويوتا 13,577 وحدة من طراز bZ4X حتى سبتمبر في الولايات المتحدة. بينما كانت مبيعات سولتيرا أقل بكثير، حيث باعت سوبارو 9,137 وحدة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام. بالمقارنة، باعت هيونداي 30,318 وحدة من أيونيك 5. كما باعت كيا 15,985 وحدة من طراز EV6، بينما باعت هوندا 14,179 وحدة من طراز برولوج حتى سبتمبر.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت تويوتا وسوبارو أنهما ستعملان على تطوير ثلاث سيارات كهربائية إضافية إلى جانب bZ4X وسولتيرا. مثل الطراز الجديد المتوقع إطلاقه في عام 2026، ستكون السيارات الأخرى من فئة سيارات الدفع الرباعي أيضًا.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد طول انتظار أعلنت تويوتا عن طراز لاندكروزر 2024 رسمياً وهو ليس مجرد طراز مجدد أو محسن عن الطراز […]

مقالات

تقدم شركات تصنيع السيارات خيارات تخصيص متعددة للزبائن وهو من أكثر الأمور التي تجذب المشترين، يحث يمكن أن يؤدي […]

مقالات

إذا كنت من محبي السيارات ، فمن المحتمل أنك سمعت عن أن مقود السيارة أو المقاعد مغلفة بقماش ألكانتارا […]

مقالات

كما يوحي الاسم ، فإن الأضواء النهارية (DRLs) مخصصة للاستخدام أثناء النهار وهي عادة ما تأخذ شكل زوج من […]