ما الذي تبحث عنه؟

تويوتا هايلكس ستكون أول شاحنة كهربائية خفيفة من تويوتا .. والإنتاج نهاية 2025
تويوتا هايلكس ستكون أول شاحنة كهربائية خفيفة من تويوتا .. والإنتاج نهاية 2025

أخبار السيارات

تويوتا هايلكس ستكون أول شاحنة كهربائية خفيفة من تويوتا .. والإنتاج نهاية 2025

على الرغم من أن الطلب على السيارات الكهربائية قد يتراجع، إلا أن تويوتا تمضي قدماً في خططها لإطلاق أول شاحنة صغيرة كهربائية لها.

وفي مقابلة مع رويترز نشرت يوم الخميس، قال براس غانيش، نائب الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا موتور آسيا، إن النسخة الكهربائية من شاحنة البيك أب متوسطة الحجم العالمية هايلكس ستدخل الإنتاج بحلول نهاية عام 2025.

سيتم الإنتاج في مصنع تويوتا في تايلاند، حيث تقوم تويوتا بتصنيع الإصدارات الحالية من هايلكس التي تعمل بالبنزين والديزل والهجين المعتدل للسوق المحلية المحلي والتصدير.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وقال غانيش إن سيارة هايلكس الكهربائية ستستهدف في المقام الأول تايلاند، حيث تمثل سيارات البيك اب أكثر من 50% من مبيعات السيارات، ولكنها أيضاً قيد الدراسة للتصدير إلى أسواق إضافية.

قدمت تويوتا لأول مرة نموذجاً اختبارياً لسيارة Hilux الكهربائية في عام 2022. ولم تكن هناك أي مواصفات رسمية للنموذج الذي يحمل اسم Hilux Revo BEV، لكن تويوتا تستخدمه لأغراض الاختبار منذ الكشف عنه.

قد يتم أيضاً العمل على شاحنة كهربائية أصغر حجماً، حيث استخدمت تويوتا معرض طوكيو للسيارات 2023 لتقديم مفهوم EPU، وهي شاحنة كهربائية مدمجة تبدو جاهزة للإنتاج.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وتخطط تويوتا لإضافة المزيد من السيارات الكهربائية في السنوات القادمة، على الرغم من أنها ستستمر في تقديم السيارات ذات محركات الوقود، وخاصة السيارات الهجينة التي ارتفعت مبيعاتها في العام الماضي، مما ساعد تويوتا على الوصول إلى أحجام مبيعات قياسية. بالنسبة للسنة المنتهية في 31 مارس، ارتفعت مبيعات السيارات الهجينة لعلامتي تويوتا ولكزس بنسبة 31٪ لتصل إلى 3.7 مليون وحدة، مما ساعد تلك العلامات التجارية على تقديم 10.31 مليون وحدة مجتمعة. وهذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها الإجمالي 10 ملايين وحدة.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

تقنية

تم شحن بطارية السيارة الكهربائية الجديدة التي طورتها شركة Nyobolt ومقرها المملكة المتحدة بنجاح من 10 إلى 80% خلال […]

أخبار السيارات

تواصل هيونداي توسيع تشكيلة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها مع سيارة Inster الجديدة، وهي نسخة كهربائية بالكامل من سيارة […]

أخبار السيارات

بعد تسعة أشهر تقريباً من الكشف عن سيارة أودي Q8 المحسنة، تمت إضافة نسختين رئيسيتين من سيارات الدفع الرباعي […]

أخبار الشركات

تستعد شركة فيراري لإطلاق أول سيارة كهربائية لها في أواخر عام 2025، ولكن من غير المتوقع أن تعتمد شركة […]

Advertisement