ما الذي تبحث عنه؟

تويوتا تؤكد إطلاق سيارة سينشري SUV بنسخة GRMN الرياضية قريباً
تويوتا تؤكد إطلاق سيارة سينشري SUV بنسخة GRMN الرياضية قريباً

أخبار السيارات

تويوتا تؤكد إطلاق سيارة سينشري SUV بنسخة GRMN الرياضية قريباً

خلال إطلاق سيارة تويوتا سينشري SUV العام الماضي، كشفت الشركة عن نسخة GRMN أكثر قوة كإصدار خاص. والآن، أكد رئيس مجلس إدارة تويوتا، أكيو تويودا، أن هذه النسخة ستدخل مرحلة الإنتاج، مضيفًا أنه بالإضافة إلى اليابان، سيتم تقديمها في الصين أيضاً.

تمت مشاركة هذا الخبر خلال اجتماع بين أكيو تويودا ومالكي سيارات سينشري من الصين. شهد هذا الحدث، الذي كان جزءاً من إطلاق سيارة الـSUV الرائدة في السوق الصيني والموجهة “للقيادات الشابة”، سؤال أحد المشاركين عما إذا كانت نسخة تحمل علامة GRMN ضمن الخطط المستقبلية.

أجاب رئيس مجلس إدارة تويوتا قائلاً: “السيارة سينشري التي أمتلكها هي النسخة الوحيدة من GRMN حالياً. في المرحلة التالية، أريد صنع نسخة GRMN يمكن للعديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم الاستمتاع بها”. وعند سؤاله عن إمكانية تقديم سيارة سينشري GRMN في السوق الصيني، أكد تويودا: “نخطط لذلك.” لكنه أضاف: “نحتاج إلى الانتظار قليلاً.”

يشير تويودا إلى نموذج الـSUV من سينشري المزود بشارات GR، والذي تم تقديمه في سبتمبر 2023. وتم عرض نفس السيارة كجزء من مجموعة سيارات “موريزو” المحبوبة في معرض طوكيو للسيارات في يناير 2024.

يتميز نموذج الـSUV من سينشري GRMN بمجموعة هيكل معدلة، تحتوي على عدة عناصر من ألياف الكربون المكشوفة. كما يتميز بأبواب منزلقة اختيارية وجنوط سوداء بقياس 22 بوصة.

لم تكشف الشركة عن أي تفاصيل محددة حول مواصفات النموذج. ومع ذلك، من المعقول أن نتوقع تعليقًا معدلاً، ومكابح محسنة، وربما محركًا أكثر قوة. عادةً ما يشير شعار GRMN إلى قمة الأداء والتحكم في مجموعة سيارات تويوتا جازو للسباقات.

يتم تشغيل سينشري SUV القياسية بواسطة محرك هجين V6 بسعة 3.5 لتر يوفر قوة 406 حصان عبر ناقل حركة e-CVT ونظام الدفع الرباعي المتقدم E-Four من تويوتا. قد يرفع تعزيز قوة GRMN الأداء لمنافسة سيارات الـSUV الفاخرة مثل أستون مارتن DBX707 ولامبورغيني أوروس ومرسيدس AMG G63.

وبالنظر إلى تعليقات أكيو تويودا، قد تظهر سيارة سينشري SUV الرياضية لأول مرة في اليابان قبل أن تشق طريقها إلى الأسواق الأخرى، بما في ذلك الصين.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

منذ أن أعادت مرسيدس إحياء علامة مايباخ للمرة الثانية في عام 2014، رأينا الاسم يتجسد في سيارات سيدان فاخرة […]

أخبار السيارات

أوقفت كيا سيارة كادينزا من بعض الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة في عام 2021، ولكن في وقت لاحق من […]

أخبار السيارات

دخلت شركة هواوي سوق السيارات الكهربائية الفاخرة بأول سيارة سيدان فاخرة لها، ستيلاتو S9. تم تطوير Stelato S9 بالشراكة […]

أخبار السيارات

لطالما تم الإشادة بكاديلاك كواحدة من العلامات التجارية الفاخرة الرائدة عالميًا، لكن مكانتها تراجعت عندما بدأت سياراتها في مشاركة […]