ما الذي تبحث عنه؟

بي إم دبليو تكشف BMW Vision Neue Klasse X … سيارة الدفع الرباعي الاختبارية بلغة التصميم الجديدة في الشركة
بي إم دبليو تكشف BMW Vision Neue Klasse X … سيارة الدفع الرباعي الاختبارية بلغة التصميم الجديدة في الشركة

أخبار السيارات

بي إم دبليو تكشف BMW Vision Neue Klasse X … سيارة الدفع الرباعي الاختبارية بلغة التصميم الجديدة في الشركة

يمكن القول إن شركة BMW في خضم إعادة اختراع نفسها، وتستعرض سيارة Vision Neue Klasse X الكهربائية بالكامل أول سيارة دفع رباعي تحمل لقب Neue Klasse. ستدخل الدفعة الأولى من هذه السيارات بحجم iX3 حيز الإنتاج في عام 2025، لتنضم إلى نسخة الإنتاج من سيارة Vision Neue Klasse سيدان التي تمت معاينتها العام الماضي.

كما هو الحال مع Vision Neue Klasse الأصلية، فإن تصميم Neue Klasse X يمنحنا فكرة جيدة إلى حد معقول عما يمكن توقعه من سيارة الإنتاج. تعد سيارة X هي الثانية من بين ست سيارات كهربائية ستركب على منصة Neue Klasse، ومن المقرر إطلاقها جميعها بين عامي 2025 و2027.

في حين أن BMW ترغب في أن نركز جميعًا على ما يمثله استبدال iX3 للعلامة التجارية، فلا يوجد مجال للالتفاف حول التصميم. تصف الشركة نفسها لغة التصميم بأنها “مختصرة”، وهو ما قد يكون دليلاً على أن المصممين قد سمعوا أخيراً نداءات الجمهور لإنشاء شيء أقل ثقلاً قليلاً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تتميز Vision Neue Klasse X بشبكة أمامية رفيعة، تذكرنا إلى حد كبير بسيارات BMW الكلاسيكية مثل عام 2002، وبالطبع سيارة السيدان Neue Klasse الأصلية من الستينيات. ومع ذلك، فالشبكات تضيء بشكل طبيعي، كما هو الحال مع سيارات BMW هذه الأيام. كما تتبع الأضواء الاتجاه الذي حددته سيارة السيدان Neue Klasse – حيث تتخلص من الدائرة/الدوائر وتحصل بدلاً من ذلك على مصابيح LED رأسية.

ومن الواضح أن Neue Klasse X تحاول الحفاظ على خط الحزام السفلي وجمالية أنف القرش التي أثارت إعجابنا عندما رأينا الاتجاه الأسلوبي الجديد لأول مرة. ومع ذلك، فهي تترجم بشكل أقل إقناعاً إلى سيارة دفع رباعي مقارنة بسيارة السيدان، ولكن مع ذلك، فإن إدراج فتحة السقف البانورامية وخط الحزام المنخفض للغاية يجعلها تبدو وكأنها سيارة جيدة التهوية ومستقبلية.

كما يتميز الشكل أيضاً بديناميكية هوائية أكبر بنسبة 20 بالمائة من طرازات X السابقة، في حين يُقال إن التصميمات الجديدة للإطارات والفرامل تساهم في زيادة الكفاءة بنسبة 25 بالمائة. ويتميز الجزء الخلفي بمصابيح خلفية مميزة، مستوحاة من سيارة السيدان Neue Klasse التي تضمنت وحدات مطبوعة ثلاثية الأبعاد موزعة على عدة مستويات بتصميم أظهر العمق.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبطبيعة الحال، نظراً لكونها سيارة اختبارية، لا توجد كلمة رسمية حول نوع نظام الدفع أو أرقام النطاق التي ستتمكن سيارة Neue Klasse X من تحقيقها. ومع ذلك، فقد تم التأكيد على استخدام تقنية eDrive من الجيل السادس من BMW، والتي تعد بتحسين النطاق بنسبة 30 بالمائة ومكاسب مماثلة في سرعة الشحن. إلى جانب خلايا البطارية المستديرة الأكثر كثافة في استخدام الطاقة، فإنها ستعتمد على بنية 800 فولت لتوفير إمكانية الشحن السريع.

وبدلاً من تسليط الضوء على العمود الفقري لهذه التكنولوجيا، تسلط X الضوء على كيفية التحكم في مجموعة BMW الجديدة من السيارات الكهربائية، مع الهيكل الجديد ووحدات القيادة التي يقال إنها توفر تجربة قيادة فائقة مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الفردية للمستخدمين. قامت شركة BMW بتطوير أربع وحدات تحكم جديدة داخل الشركة. نقول وحدات التحكم، لكن الشركة تطلق عليها اسم “الأدمغة الفائقة” لأنها تتمتع على ما يبدو بقدرة حاسوبية تصل إلى عشرة أضعاف. يتضمن ذلك “أدمغة” منفصلة لمجموعة نقل الحركة والقيادة الذاتية.

في المقصورة، يؤكد Neue Klasse X مرة أخرى وفاة وحدة تحكم iDrive. وبدلاً من ذلك، تتفاعل الأزرار المثبتة على عجلة القيادة مع الرؤية البانورامية لسيارات BMW والشاشة المركزية. تتميز عجلة القيادة، التي يطلق عليها اسم عجلة HyPersonX، بعنصر تحكم مخصص لضبط “أصوات” Neue Klasse X (أي ما هي الضوضاء الاصطناعية التي يتم ضخها في المقصورة)، والتي يمكن تعديلها بسرعة.

في الداخل أيضاً، يشتمل التصميم الداخلي لـ Vision Neue Klasse على مادة نباتية جديدة تم تطويرها بشكل مستدام وخالية من المواد البترولية. يوجد أيضاً الكثير من المواد البلاستيكية البحرية المعاد تدويرها، حيث تشكل شباك الصيد المهملة 30 بالمائة من المحتوى البلاستيكي الداخلي.
وفي الوقت نفسه، تأخذ الرؤية البانورامية نظام المعلومات والترفيه التقليدي خطوة أخرى إلى الأمام. فهو يعرض المعلومات على ارتفاع يتناسب تمامًا مع السائق عبر كامل عرض الزجاج الأمامي.

Advertisement. Scroll to continue reading.

سيتم طرح النسخة الإنتاجية من سيارة Neue Klasse X، والتي من المحتمل جدًا أن تصبح الجيل الثاني من iX3، في مصنع BMW في Debrecen في المجر العام المقبل.

وفي الوقت نفسه، تشير التقارير إلى أن BMW ستحتفظ بسيارة X3 التي تعمل بمحرك الوقود لجيل آخر كنموذج منفصل عن iX3/Neue Klasse X. ومن المتوقع أن تدخل السيارة التي تعمل بالوقود حيز الإنتاج في الربع الثالث من عام 2024. على عكس التشكيلة الحالية من X3 وiX3، سيتم التمييز بين الأجيال الجديدة بشكل أفضل بفضل منصة Neue Klasse التي تتولى أساس السيارة الكهربائية الجديدة، مما يجعل النموذجين أكثر تميزًا عن بعضهما البعض.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

Advertisement