ما الذي تبحث عنه؟

بوغاتي تطلق النسخة الأخيرة من طراز شيرون بلمسات تصميمية خاصة
بوغاتي تطلق النسخة الأخيرة من طراز شيرون بلمسات تصميمية خاصة

أخبار السيارات

بوغاتي تطلق النسخة الأخيرة من طراز شيرون بلمسات تصميمية خاصة

كشفت بوجاتي يوم الخميس عن الشيرون الأخيرة، وهي نسخة سوبر سبورت تُدعى L’Ultime. وهذا يختتم فترة إنتاج استمرت سبع سنوات وأسفرت عن إجمالي 500 نموذج تم بناؤها، وهو رقم يتم تسليط الضوء عليه في عدة تفاصيل تصميمية على السيارة الأخيرة.

تشمل اللمسات الخاصة الأخرى تلاشياً خارجياً يتميز باللونين المستخدمين في الشيرون الموجودة في معرض جنيف للسيارات لعام 2016، بالإضافة إلى المواقع المختلفة التي شهدت أحداثًا مهمة للشيرون في نص مكتوب بخط اليد على جوانب السيارة.

منذ الظهور الأول في جنيف، أطلقت بوجاتي عدة نسخ إضافية من الشيرون، بما في ذلك سوبر سبورت 300+، وهو نموذج أولي منها كسر حاجز الـ 483 كلم في الساعة في عام 2019. وقد تم ذلك في مضمار اختبار إيرا-ليسين Ehra-Lessien في ألمانيا، وبطبيعة الحال، فإن الموقع هو واحد من المواقع المميزة على L’Ultime.

Advertisement. Scroll to continue reading.

في النهاية، عرضت بوجاتي 30 نموذجاً من سوبر سبورت 300+ للجمهور، ولكن لأسباب تتعلق بالسلامة، تم تحديد السرعة القصوى، على الرغم من أن بوجاتي لم تقل علناً ما هو هذا الحد. النسخة سوبر سبورت، والتي تعتبر أساس الأولتيم، هي في الأساس سوبر سبورت 300+ مع إضافة الفخامة، وهيكل أكثر مرونة، وسرعة قصوى محددة عند 439 كلم في الساعة. السرعة القصوى للشيرون العادية محددة عند 420 كلم في الساعة.

سيتم الكشف عن خليفة الشيرون في يونيو وتم تأكيد أنه سيتميز بمجموعة نقل حركة هجينة مع محرك V-16 جديد يعمل كمكون للاحتراق الداخلي. ومع ذلك، لن يبدأ إنتاج السيارة الخارقة الجديدة حتى عام 2026.

في غضون ذلك، ستبني بوجاتي العدد المخطط له والبالغ 100 سيارة من ميسترال. الرودستر هو المستفيد الأخير من محرك بوجاتي رباعي التوربو سعة 8.0 لتر W-16 الذي ظهر لأول مرة في فيرون. كما هو مخطط أيضاً سيتم إنتاج محدود يُقدر بـ 40 سيارة، من سيارات بوليد للمضمار.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت شركة بوغاتي يوم الخميس عن خليفة طراز شيرون، وهي سيارة خارقة هجينة تعمل بمحرك V-16 تسمى توربيون Tourbillon. […]

أخبار السيارات

أنهت بوجاتي أخيراً فصل شيرون الذي دام ثماني سنوات مع الاسم المناسب “L’Ultime”. اعتقد الكثيرون أن هذه كانت نهاية […]

أخبار السيارات

أعلنت بوغاتي الخبر الذي كان ينتظره الجميع، مؤكدة قوة المحرك لخليفة تشيرون. يبقى محركًا مكونًا من 16 أسطوانة، ولكن […]

مقالات

ليس سراً أن كل تحفة فنية تجمعها بوجاتي يتم إنتاجها بأقصى درجات الدقة، ولكن من المدهش أن نعلم أن […]

Advertisement