ما الذي تبحث عنه؟

بورش تضيف نماذج GTS و توربو إس إي هايبرد إلى طرازات باناميرا لعام 2025
بورش تضيف نماذج GTS و توربو إس إي هايبرد إلى طرازات باناميرا لعام 2025

أخبار السيارات

بورش تضيف نماذج GTS و توربو إس إي هايبرد إلى طرازات باناميرا لعام 2025

تم إعادة تصميم بورش باناميرا لعام 2024، ومع دخول العام الثاني للجيل الثالث من الهاتشباك، يتم إضافة نماذج جديدة، بما في ذلك النموذج الرائد الجديد توربو إس إي-هايبرد.

تم الكشف عن توربو إس إي-هايبرد يوم الخميس، وسوف ينضم إلى نماذج باناميرا الأخرى التي ستتم إضافتها لعام 2025، بما في ذلك النموذج الرياضي جي تي إس والنماذج التي تم الإعلان عنها سابقًا وهي توربو إي-هايبرد، 4 إس إي-هايبرد، و4 إي-هايبرد. كما يتم الاحتفاظ بنموذج باناميرا الأساسي من العام السابق.

تعتبر توربو إس إي-هايبرد أقوى سيارة باناميرا في تاريخ هذه الفئة. تقدم قوة قصوى تبلغ 771 حصان من نظام هجين قابل للشحن يجمع بين محرك V-8 سعة 4.0 لتر مزدوج التيربو ومحرك كهربائي واحد مدمج مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات.

يتم توزيع القوة على العجلات الأربعة، وتنطلق توربو إس إي-هايبرد من السكون إلى 96 كلم في الساعة خلال 2.8 ثانية، أي أسرع بـ 0.2 ثانية من الجيل السابق. كما أن السرعة القصوى أصبحت أعلى بمقدار 12 كلم في الساعة لتصل إلى 325 كلم في الساعة.

أعلنت بورش مؤخراً أن السيارة قطعت كامل مسافة 20.76 كلم من حلبة نوربورغرينغ في زمن قدره 7:24.17 دقيقة فقط، وهو من بين أسرع الأوقات لسيارة بأربعة أبواب غير كهربائية. تم تحقيق هذا الزمن باستخدام إطارات ميشلان بايلوت سبورت كاب 2 المتاحة ومجموعة الديناميكا الهوائية الكربونية لسيارة باناميرا. يتضمن الأخير جناح خلفي قابل للتعديل بأربعة أوضاع مع رفرف Gurney.

جميع سيارات باناميرا إي-هايبرد هي هجينة قابلة للشحن، ومع الجيل الجديد تتميز بشحن أسرع، واستجابة أفضل للدواسة، وبطارية أكبر من الجيل السابق. تزداد سعة البطارية من 17.9 كيلوواط ساعة إلى 25.9 كيلوواط ساعة، ونتيجة لذلك يمكن للمالكين توقع مدى كهربائي أكبر من 32 كلم بحسب وكالة حماية البيئة (EPA) في نماذج باناميرا الهجينة القابلة للشحن السابقة، على الرغم من عدم نشر التقديرات للجيل الجديد بعد.

تتضمن المعدات القياسية في توربو إس إي-هايبرد أطراف عادم بلمسة نهائية من البرونز الداكن، نظام التعليق النشط من بورش، أقراص فرامل مركبة من السيراميك، توجيه العجلات الخلفية، وعجلات بحجم 21 بوصة. يتم تضمين أيضاً لمسات بلون التوربونايت، وهو شيء حصري لنماذج توربو من بورش.

كشفت بورش أيضاً عن طراز GTS يوم الخميس. هذا الطراز مخصص للمشترين الذين يبحثون عن باناميرا رياضية لكنها ليست متطرفة – أو مكلفة – مثل توربو إي-هايبرد أو توربو إس إي-هايبرد. يتخلى GTS عن الكهرباء ولكنه يستخدم محرك V-8 مزدوج التيربو الخاص بنماذج توربو. هنا، يوفر قوة 493 حصانًا، أي أكثر بـ 20 حصانًا من الطراز السابق لـ GTS. تقدر بورش زمن التسارع من 0 إلى 96 كلم في الساعة بـ 3.6 ثوانٍ وسرعة قصوى تبلغ 302 كلم في الساعة.

يستخدم GTS، الذي يستخدم مخمدات مزدوجة الصمام القياسية في باناميرا، ضبط تعليق فريد يخفض ارتفاع الركوب بمقدار 1 سم مقارنة بنماذج باناميرا الأخرى. كما أنه يحصل على نوابض أكثر صلابة وقضبان مقاومة للانقلاب معززة.

تتوفر نماذج GTS و توربو إس إي-هايبرد من باناميرا للطلب ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في أوائل عام 2025. يبدأ سعر GTS من 156,195 دولار و توربو إس إي-هايبرد من 228,495 دولار.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

خلال إطلاق سيارة تويوتا سينشري SUV العام الماضي، كشفت الشركة عن نسخة GRMN أكثر قوة كإصدار خاص. والآن، أكد […]

أخبار السيارات

منذ أن أعادت مرسيدس إحياء علامة مايباخ للمرة الثانية في عام 2014، رأينا الاسم يتجسد في سيارات سيدان فاخرة […]

أخبار السيارات

أوقفت كيا سيارة كادينزا من بعض الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة في عام 2021، ولكن في وقت لاحق من […]

أخبار السيارات

دخلت شركة هواوي سوق السيارات الكهربائية الفاخرة بأول سيارة سيدان فاخرة لها، ستيلاتو S9. تم تطوير Stelato S9 بالشراكة […]