ما الذي تبحث عنه؟

بورشة تكشف النقاب عن سيارة 718 Spyder RS كأقوى نسخة من طراز Boxter بقوة 493 حصان
بورشة تكشف النقاب عن سيارة 718 Spyder RS كأقوى نسخة من طراز Boxter بقوة 493 حصان

أخبار السيارات

بورشة تكشف النقاب عن سيارة 718 Spyder RS كأقوى نسخة من طراز Boxter بقوة 493 حصان

أعلنت بورشة عن طراز 718 سبايدر RS لعام 2024 المنتظر بفارغ الصبر والذي يحمل كل ما هو جيد في طراز كايمان GT4 RS ولكن بتجربة أكثر خفة وحيوية لأولئك الذين يحبون فكرة القيادة المفتوحة.

وبمحرك سداسي الأسطوانات التي تتوضع بشكل أفقي قادر على الوصول إلى 9000 دورة في الدقيقة يتوضع خلف أذني السائق والراكب، يمكن أن تعتبر سيارة سبايدر 718 آر إس من أكثر السيارات المكشوفة إثارة ومن المحتمل جداً أن تكون واحدة من آخر سيارات بورشة من سلسلة 718 ذات محرك الاحتراق الداخلي، حيث تخطط الشركة إلى تحويل النماذج إلى سيارات كهربائية بالكامل ابتداءً من عام 2025.

يولد المحرك السداسي الأسطوانات قوة 493 حصان وعزم 449 نيوتن متر بعدد دورات يصل إلى 9,000 دورة في الدقيقة مع علبة سرعات PDK بسبع سرعات ونسبة تروس قصيرة قادرة على الانطلاق بالسيارة من 0 إلى 96 كيلومتر في الساعة في 3.2 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 307 كيلومتر.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ولا يقتصر الشبه بين Spyder RS و GT4 RS على الأساسيات الميكانيكية فقط بل يشتركان في بعض عناصر التصميم، بما في ذلك تصميم الصادم الأمامي وفتحات الهواء المحاذية لغطاء الصندوق الأمامي المصنوع من الألياف الكربونية المعززة.

وبنفس الوقت يحمل طراز سبايدر الجديد بعض السمات التصميمية المميزة، حيث يفتقد Boxster Spyder RS الجناح الضخم الموجود في الجزء الخلفي من Cayman GT4 RS. ولضمان توازن التدفق الهوائي، تكون شفة الجناح الأمامي للسيارة المكشوفة أقصر قليلاً وتتناغم مع الذيل البطة الفريد من نوعه في الخلف.

ويأتي نظام العادم الرياضي الخفيف الوزن من الفولاذ المقاوم للصدأ من بورشة كجزء من التجهيزات القياسية، بالإضافة إلى مداخل الهواء المميزة على الجانبين خلف مساند الرأس.

ولا يتعلق إضافة حرفين إلى جزء من اسم سبايدر فقط بالمحرك والهيكل، بل حتى السقف تم إعادة تصميمه لتوفير الوزن. حيث يوفر السقف الجديد حوالي 7.2 كغ عن سبايدر 718 العادي ويزن 16.3 كغ أقل من السيارة المكشوفة العادية لـ 718 Boxster.

Advertisement. Scroll to continue reading.

فيما يتعلق بنظام التعليق، قامت بورشة بتعديلات تناسب السيارة المكشوفة. حيث حصلت السيارة على نظام إدارة التعليق النشط من بورشة ونوابض رياضية تخفض السيارة بمقدار 30 مم، وهي مع المخمدات أكثر نعومة من نظيرتها في Cayman GT4 RS.

كما يمكن اختيار حزمة Weissach التي تتضمن عادم من التيتانيوم، والمزيد من الألياف الكربونية، وغطاء محرك مكشوف، وزعانف جانبية إضافية، وبعض الشعارات الإضافية التي تميز هذه النسخة.

يتوقع أن تصل بورشة 718 سبايدر RS للوكلاء في ربيع عام 2024، بسعر يبلغ 160,700 دولار أمريكي و ستظهر للجمهور الشهر المقبل في حدث يحتفل بمرور 75 عاماً على سيارات بورشة الرياضية.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم إعادة تصميم بورش باناميرا لعام 2024، ومع دخول العام الثاني للجيل الثالث من الهاتشباك، يتم إضافة نماذج جديدة، […]

أخبار السيارات

يعود الحديث عن سيارة بورش 911 الهجينة إلى عدة سنوات، لكننا الآن على بعد أسابيع فقط من الظهور الأول […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس بنز العام الماضي فئة CLE، وهي فئة تعمل كبديل للإصدارات ذات البابين من الجيل السابق من الفئة […]

أخبار السيارات

تعتبر فيراري فريدة من نوعها في الطريقة التي تحتضن بها التقاليد والتكنولوجيا المتطورة على حد سواء. وربما لا يكون […]

Advertisement