ما الذي تبحث عنه؟

بنتلي فلايينغ سبور سبيد الجديدة … سيارة خارقة ذات أربعة أبواب مزودة بمحرك V8 هجين بقوة 771 حصانًا
بنتلي فلايينغ سبور سبيد الجديدة … سيارة خارقة ذات أربعة أبواب مزودة بمحرك V8 هجين بقوة 771 حصانًا

أخبار السيارات

بنتلي فلايينغ سبور سبيد الجديدة … سيارة خارقة ذات أربعة أبواب مزودة بمحرك V8 هجين بقوة 771 حصانًا

تخضع مجموعة سيارات بنتلي لثورة في مجال الهجين، وها هو دور سيارة Flying Spur ياتي بعد ذلك حيث كشفت بنتلي عن أحدث نسخة من سيارتها ذات الأربعة أبواب. وبالتحديد، نحن بصدد Bentley Flying Spur Speed لعام 2025، والتي تصفها بنتلي بأنها الجيل الرابع من هذا الطراز. بنتلي واثقة للغاية من أداء السيارة، لدرجة أنها تصفها بأنها “أول سيارة سوبركار ذات أربعة أبواب” في الشركة.

المحرك الجديد هو “الهجين فائق الأداء” من بنتلي الذي يتكون من محرك V8 توربيني مزدوج سعة 4.0 لترات، ومحرك كهربائي وناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات. وتزعم البطارية الكبيرة بسعة 25.9 كيلووات في الساعة أنها توفر مدى يصل إلى 75 كيلومتراً وفقاً لدورة WLTP المتفائلة، لذا توقع مدى أقل بكثير عند اختباره وفقاً لمعايير EPA.

عند إطلاق كامل قوتها (في وضع الرياضة)، تقدم Flying Spur Speed قوة إجمالية قدرها 771 حصاناً وعزم دوران يبلغ 1001 نيوتن متر. وهذا يكفي لتسريع السيارة من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.3 ثانية فقط، أي نصف ثانية أسرع من الطراز W12 الحالي.

إذا كنت ترغب في القيادة في وضع EV، تقول بنتلي أن السرعة القصوى هي 140 كيلومتراً في الساعة بفضل المحرك الكهربائي الذي تبلغ قوته 187 حصاناً. يمكن إعادة شحن البطارية عبر المحرك أثناء القيادة أو عند توصيلها – وتزعم الشركة أن الشحن الكامل من الصفر إلى الامتلاء يستغرق 2.75 ساعة باستخدام شاحن بقدرة 11 كيلووات.

جودة الركوب في Flying Spur الجديدة قد تحسنت بفضل استخدام ممتصات الصدمات ذات الصمامات المزدوجة التي تحافظ على الطابع الرياضي للسيارة السابقة ولكنها تضيف المزيد من الراحة بفضل التحكم المنفصل في التمدد والضغط. يغير النظام الهجين الجديد توازن الوزن ليصبح أكثر انحيازاً نحو الخلف بنسبة 48.3:51.7 بين الأمام والخلف. بالإضافة إلى ذلك، يُقال أن جيلًا جديدًا من نظام التحكم في الثبات يسمح بمجموعة أوسع من أساليب القيادة دون تدخل النظام.

ستتمكن من التعرف على Flying Spur الجديدة من الخارج بفضل الشبك الأمامي الجديد، والمصد الأمامي، والأضواء، والموزع الخلفي، والعجلات. كما تشير بنتلي إلى أن معظم الأجزاء اللامعة قد تم تشطيبها الآن بلون داكن، وتم طلاء المزيد من الأجزاء بلون الهيكل (أو اختيارياً بألياف الكربون). كما أضيفت مصابيح LED للإضاءة الجانبية في الأبواب، وكما هو الحال دائماً، فإن قائمة الألوان التي يمكنك اختيارها للسيارة لا نهاية لها.

تبدو المقصورة الداخلية لـ Flying Spur الجديدة مشابهة إلى حد كبير لما كانت عليه من قبل، على الرغم من أن بنتلي تشير إلى أنها تستخدم الآن مقاعد جديدة تتميز بتطريز الماس ثلاثي الأبعاد ونمط ثقب جديد. هناك أيضًا مواصفات كروم داكنة جديدة لتفاصيل المقصورة، وقد حصلت التقنية على ترقية كبيرة. تقول بنتلي إن نظام المعلومات والترفيه يقدم الآن Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكيين، بالإضافة إلى التحديثات الهوائية للخرائط. يمكنك أيضًا استخدام تطبيق السيارة لمراقبة حالة الشحن، وركن السيارة عن بُعد، أو بدء برنامج تهيئة المقصورة.

تضاف أيضًا أنظمة مساعدة السائق الجديدة، بما في ذلك التنبؤ بإشارة المرور الخضراء الذي يظهر في سيارات مجموعة فولكس فاجن الأخرى، و شاشة مراقبة القيادة التي تعرض عرضًا للترافيك المحيط بك في وضع القيادة المساعد. تعد بنتلي بتحديثات إضافية في السنوات القادمة، وهو ما أصبح ممكنًا بفضل البنية الكهربائية الجديدة التي تدعم هذه الجيل من Flying Spur.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

عندما قدمت Genesis النسخة الكهربائية من G80 Sedan، بدا الأمر وكأن الشركة قد أخذت محركين كهربائيين وبطارية كبيرة وألصقتهما […]

أخبار السيارات

خلال إطلاق سيارة تويوتا سينشري SUV العام الماضي، كشفت الشركة عن نسخة GRMN أكثر قوة كإصدار خاص. والآن، أكد […]

أخبار السيارات

منذ أن أعادت مرسيدس إحياء علامة مايباخ للمرة الثانية في عام 2014، رأينا الاسم يتجسد في سيارات سيدان فاخرة […]

أخبار السيارات

أوقفت كيا سيارة كادينزا من بعض الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة في عام 2021، ولكن في وقت لاحق من […]