ما الذي تبحث عنه؟

بعد الكثير من الشائعات .. شيفروليه تحدد مصير العلامة التجارية كورفيت
بعد الكثير من الشائعات .. شيفروليه تحدد مصير العلامة التجارية كورفيت

أخبار السيارات

بعد الكثير من الشائعات .. شيفروليه تحدد مصير العلامة التجارية كورفيت

شعار كورفيت سيظل دائمًا يظهر على منتج من شيفروليه، حسبما قال رئيس جنرال موتورز، مارك رويس. لكن لماذا يُعتبر هذا خبرًا؟

بعد فترة قصيرة من إطلاق كورفيت C8 في عام 2019، ظهرت تقارير تشير إلى أن جنرال موتورز تفكر في تحويل اسم كورفيت إلى علامة تجارية مستقلة، وكانت هناك خطط مماثلة قيد الدراسة للكامارو والإسكاليد. بدا أن جنرال موتورز أرادت استغلال الضجة المحيطة بأول كورفيت بمحرك وسطي، ووفقًا للشائعات، كان من الممكن أن يؤدي هذا النهج الجديد إلى توسع اسم السيارة الرياضية بطرق قد يعتبرها البعض غير ملائمة لاسم كورفيت، مع إنشاء سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية وسيدان كهربائية بأربعة أبواب.

أثناء جولة جاي لينو حول سيارة كورفيت ZR1 الجديدة، تم الإشادة بمارك رويس على الطريقة التي أصبح يُنظر بها إلى اسم كورفيت عالميًا، فأجاب مسؤول جنرال موتورز: “لا نحتاج إلى القيام بأشياء أخرى.” عندما قال لينو: “كورفيت أصبحت حقًا علامتها التجارية المستقلة الآن”، لم يختلف معه رويس، لكنه قدّم ردًا قاطعًا عندما سُئل عما إذا كان اسم كورفيت سيصبح يومًا ما علامة تجارية مستقلة بالكامل: “أبدًا.”

لن تكون سيارة كورفيت الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) مختلفة كثيرًا عن سيارات بورش كايين أو لامبورغيني أوروس الرياضية متعددة الاستخدامات. رئيس جنرال موتورز السابق، بوب لوتز، قال إن سيارة كورفيت SUV يجب أن تتمتع بخصائص معينة: “داخلية فاخرة. لا محرك V6. لا نسخة منخفضة الجودة. يجب أن تكون السيارة الرياضية الفاخرة المصنوعة في الولايات المتحدة، ويمكن لعلامة كورفيت تحقيق ذلك.”

تشير بعض الشائعات إلى أن سيارة كورفيت الرياضية متعددة الاستخدامات قد تكون بمحرك احتراق داخلي، ولكن مهما كان نظام الدفع، ستكون هذه السيارة مثيرة للجدل.

في الوقت الحالي، يبدو أن اسم كورفيت آمن، لكن مع التغييرات الكبيرة التي شهدتها مع جيل C8 – تصميم المحرك الوسطي، إصدار هجين بنظام الدفع الكلي، والآن نموذج مزود بشاحن توربيني – يمكن بسهولة أن يتغير مفهوم ما تعنيه كورفيت. مع التباطؤ في نمو السيارات الكهربائية، تركز جنرال موتورز حاليًا على السيارات الهجينة، لكن عندما يرتفع الاهتمام بالسيارات الكهربائية مجددًا، قد يصبح إنتاج سيارة كورفيت SUV كهربائية بالكامل أمرًا محتملاً.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد طول انتظار أعلنت تويوتا عن طراز لاندكروزر 2024 رسمياً وهو ليس مجرد طراز مجدد أو محسن عن الطراز […]

مقالات

تقدم شركات تصنيع السيارات خيارات تخصيص متعددة للزبائن وهو من أكثر الأمور التي تجذب المشترين، يحث يمكن أن يؤدي […]

مقالات

إذا كنت من محبي السيارات ، فمن المحتمل أنك سمعت عن أن مقود السيارة أو المقاعد مغلفة بقماش ألكانتارا […]

مقالات

كما يوحي الاسم ، فإن الأضواء النهارية (DRLs) مخصصة للاستخدام أثناء النهار وهي عادة ما تأخذ شكل زوج من […]