ما الذي تبحث عنه؟

الكشف عن نيسان باترول 2025 … المنافس المباشر لطراز لاندكروزر
الكشف عن نيسان باترول 2025 … المنافس المباشر لطراز لاندكروزر

أخبار السيارات

الكشف عن نيسان باترول 2025 … المنافس المباشر لطراز لاندكروزر

اختارت نيسان الشرق الأوسط لتكشف عن طراز باترول الجديد كلياً. السيارة مبنية على منصة جديدة تماماً توفر زيادة قدرها 35 مم في الطول (5205 مم)، و35 مم في العرض (2030 مم)، مع الحفاظ على قاعدة العجلات ذاتها التي تبلغ 3075 مم كما في الطراز السابق.

المحرك الطبيعي سعة 3.8 لتر V6 يولد قوة قدرها 316 حصان وعزم دوران يبلغ 386 نيوتن متر. يتم دمجه مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو تسع سرعات من نوع Jatco ونظام دفع رباعي دائم.

لم يكن لدى نيسان رقم محدد للوزن الإجمالي، ولكنها أكدت أن الوزن الإجمالي للمركبة سيبقى عند 3500 كجم. كما أكدت نيسان أن السيارة أصبحت الآن أثقل، مما يعني أن الحمولة القابلة للتحمل ستكون أقل. أما قدرة السحب فهي 2000 كجم مع مقطورة مكابح في سوق الشرق الأوسط.

تم تحسين نظام التبريد بشكل كبير مع إزالة المراوح التي تعمل بواسطة الحزام، وبدلاً من ذلك، يستخدم الباترول الآن زوجاً من المراوح الكهربائية وأكبر نظام تبريد في أي منتج من نيسان حتى الآن.

تضفي الميزات الفاخرة مثل المقاعد المجهزة بتدليك هوائي لمسة من الرفاهية على مقصورة الباترول، مما يدفعها لتصبح أكثر قرباً من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة مثل رانج روفر.

تتميز المقصورة أيضاً بشاشتين بحجم 14.3 بوصة: واحدة منها عبارة عن مجموعة عدادات رقمية، والأخرى شاشة تعمل باللمس لنظام المعلومات والترفيه. هناك أيضاً شاشة عرض على الزجاج الأمامي.

يتميز نظام المعلومات والترفيه الجديد بمجموعة من ميزات جوجل بما في ذلك خرائط جوجل (التي يمكن عرضها أمام السائق) ومساعد جوجل مع التعرف الصوتي القائم على السحابة لتحليل الكلام.

ميزة التحكم في المناخ، وهي الأولى من نوعها في فئتها، تستخدم تقنية القياس بالأشعة تحت الحمراء لقياس درجات حرارة الجلد للمسافرين في جميع صفوف المقاعد الثلاثة لتعديل شدة التكييف الذي يصل إلى الجلد – وهي ميزة مفيدة في المناخات الحارة مثل الشرق الأوسط.

تمت إضافة أذرع تغيير السرعات، بالإضافة إلى مجموعة من الكاميرات الجديدة لتحسين الرؤية. تنبه أنظمة التنبيه من حركة المرور العرضية الأمامية والخلفية بالكاميرا الأمامية التي يمكنها رؤية 170 درجة أمام السيارة للتفقد حول التقاطعات.

يحتفظ الباترول بنظام توجيه مساعد هيدروليكياً، ولكنه يضيف وظيفة توجيه شبه ذاتية للحفاظ على مركز المسار، مشابهة لتلك الموجودة في طراز 300 Series من لاند كروزر.

بينما لم يتم تأكيد مواصفات القيادة على الطرق الوعرة بعد، تقول نيسان إنه تم تحسين زوايا الاقتراب والمغادرة، بالإضافة إلى قدرة نظام التعليق الهوائي على زيادة ارتفاع الركوب بمقدار 70 مم لتلبية متطلبات القيادة على الطرق الوعرة. كما يوجد قفل تفاضلي خلفي، ونظام دفع رباعي دائم، وإمكانية التبديل إلى وضع 4H و4L. وتتوفر خيارات مختلفة من أوضاع القيادة تشمل الصخور، والرمل، والطين، والوضع القياسي، ووضع الاقتصاد، ووضع الرياضي.

أما بالنسبة للألوان، فستكون هناك سبع ألوان للاختيار من بينها، بما في ذلك اللون الأخضر الغابي، وهو لون رئيسي جديد، بالإضافة إلى الأبيض اللؤلؤي، والأسود المعدني، والرمادي، والأزرق الكبير، والتشطيبات الفضية المعدنيّة.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أضافت بيجو بعض المنتجات الرئيسية إلى مجموعة سياراتها الكهربائية مع الإعلان عن الطرازين الجديدين e-3008 و e-5008 Long Range. […]

أخبار السيارات

تفكر شركة لوسيد بالفعل فيما بعد طراز “Gravity”. حيث نشرت الشركة يوم الثلاثاء، وخلال يوم التكنولوجيا والتصنيع الخاص بالشركة، […]

أخبار السيارات

لدى فولفو خمس مركبات كهربائية قيد التطوير، ومن بينها بديل كهربائي يعمل بالبطارية لأكثر سياراتها مبيعًا، الـ XC60. سيتم […]

أخبار السيارات

أطلقت أودي اليوم الجيل الثالث من Q5 كأول سيارة SUV في التشكيلة تُبنى على منصة Premium Platform Combustion (PPC) […]