ما الذي تبحث عنه؟

الكشف عن تفاصيل سيارة كاديلاك الكهربائية Optiq بمدى يصل إلى 483 كلم
الكشف عن تفاصيل سيارة كاديلاك الكهربائية Optiq بمدى يصل إلى 483 كلم

أخبار السيارات

الكشف عن تفاصيل سيارة كاديلاك الكهربائية Optiq بمدى يصل إلى 483 كلم

تم الكشف أخيراً عن تفاصيل سيارة Optiq، السيارة الكهربائية الأقل تكلفة من كاديلاك حتى الآن. والسيارة الجديدة ستكون عبارة عن سيارة كروس أوفر مدمجة تقع تحت Lyriq في الحجم (قاعدة عجلات أقصر بست بوصات). لدى العلامة التجارية الأمريكية الفاخرة أيضاً سيارات كهربائية أخرى قادمة، مثل سيارة Vistiq الكروس أوفر ذات الثلاثة صفوف، وEscalade-IQ، وسيارة السيدان Celestiq فائقة الفخامة، وعدد قليل من السيارات الأخرى التي لم يتم الإعلان عنها بعد.

مثل أشقائها الآخرين من كاديلاك، تعتمد Optiq على منصة General Motors Ultium، والتي تدعم أيضاً سيارة شيفروليه Equinox EV. ومن المحتمل أن تشترك سيارة Optiq في أجزاء مشتركة مع سيارة شيفروليه، بما في ذلك حزمة البطارية. ومع ذلك، يبدو أن مواصفات Optiq تمثل ترقية كبيرة مقارنة بمواصفات Equinox EV.

ستأتي Optiq بشكل قياسي بمحركين كهربائيين، يجتمعان لتوليد قوة 300 حصان و480 نيوتن متر من عزم الدوران. هذا أقل قليلاً من RWD Lyriq، الذي يستخدم محركًا واحدًا، ولكنه يمثل تطوراً على Equinox ثنائي المحرك، الذي تبلغ قوته 288 حصان.

البطارية بقوة 85 kWh وهي نفس البطارية المستخدمة في Equinox EV، لكن النطاق أفضل قليلاً في الواقع. في حين أن سيارة Equinox AWD يمكنها قطع مسافة 464 كلم فقط مقابل الشحنة الكاملة، فإن سيارة Optiq ستقطع مسافة 483 كلم. ولم تذكر كاديلاك سرعة الشحن القصوى، لكنها تقول إن Optiq يمكنها إضافة 127 كلم من المدى في 10 دقائق. وهذا مشابه لسرعة الشحن في سيارة Equinox، والتي تبلغ ذروتها عند 150 كيلوواط. يأتي سلك شحن مزدوج المستوى مع السيارة، مما يسمح بالشحن من المستوى 2 أو المستوى 1 في المنزل. لم يتم ذكر السرعات للشحن المنزلي، ولكن من المحتمل أن تكون هي نفسها 11.5 كيلو واط (أو 19.2 كيلو واط اختياري) الموجودة في شيفروليه.

لقد كانت هذه أفضل نظرة لدينا حتى الآن على Optiq، والتي تحمل بعض التشابه مع Lyriq ولكن في حزمة أصغر. عرضت كاديلاك السيارة سابقاً بظل غامق من اللون البرتقالي، ولكنها أضافت الآن بعض الصور لـ Optiq الفضي لإظهار خيار أكثر دقة.

في المقدمة، ابتكرت كاديلاك ما أسمته شبكة كريستال سوداء، والتي تدمج توقيع الإضاءة العمودية مع نمط محفور بالليزر. وفي الخلف، تم تقسيم المصابيح الخلفية، مما يمنح السيارة بصمة فريدة من نوعها. يؤدي المشي إلى السيارة بالمفتاح إلى تشغيل تسلسل إضاءة مصمم في كلا الطرفين. تتضمن بعض تفاصيل التصميم الفريدة الأخرى سقفًا زجاجيًا ثابتًا يتحول من الزجاج إلى المعدن ورسم كاديلاك كريست الفريد في نافذة اللوحة الربعية.

تستمر جينات Lyriq في الداخل، حيث تبدو مقصورة Optiq متميزة بشكل مناسب. تأتي شاشة LED مقاس 33 بوصة بشكل قياسي وتتميز بدقة 9K يمكنها عرض أكثر من مليار لون. ولسوء الحظ، ستستخدم تلك الشاشة برنامج Google بدون Android Auto أو Apple CarPlay. على الجانب الإيجابي، سيتم ربطه بنظام صوتي قياسي AKG مكون من 19 مكبر صوت مع Dolby Atmos. قامت كاديلاك بتزويد السيارة بتقنيات السلامة بما في ذلك Super Cruise القياسي (لمدة ثلاث سنوات)، والسرعة التكيفية، وتوجيه المنطقة العمياء، ومواقف السيارات الأوتوماتيكية، والمزيد.

لم تعلن كاديلاك عن الأبعاد الكاملة بعد، لكنها تدعي أن Optiq ستتمتع بقدرة شحن هي الأفضل في فئتها ومساحة للصف الثاني. تُظهر الصور الصحفية صندوقًا يمكنه بسهولة احتواء حقيبتين كاملتين الحجم مع مساحة لاستيعاب المزيد.

ستصل كاديلاك Optiq بطرازين: Luxury وSport. سيبدأ بحوالي 54000 دولار، لكن من غير الواضح مدى التكلفة التي يمكن أن تحصل عليها مع الخيارات. سيتعين علينا انتظار المزيد من الأسعار التفصيلية. قد تختار كاديلاك بناء نسخة أرخص بمحرك واحد، ولكن لم يتم تأكيد أي شيء.

يبدأ الإنتاج في “أواخر الخريف”، ويتم تسعير Optiq ليتناسب مع المنافسين مثل Audi Q4 e-tron وGenesis GV60 وVolvo XC40 Recharge.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد طول انتظار أعلنت تويوتا عن طراز لاندكروزر 2024 رسمياً وهو ليس مجرد طراز مجدد أو محسن عن الطراز […]

مقالات

تقدم شركات تصنيع السيارات خيارات تخصيص متعددة للزبائن وهو من أكثر الأمور التي تجذب المشترين، يحث يمكن أن يؤدي […]

مقالات

إذا كنت من محبي السيارات ، فمن المحتمل أنك سمعت عن أن مقود السيارة أو المقاعد مغلفة بقماش ألكانتارا […]

مقالات

كما يوحي الاسم ، فإن الأضواء النهارية (DRLs) مخصصة للاستخدام أثناء النهار وهي عادة ما تأخذ شكل زوج من […]