ما الذي تبحث عنه؟

العلامة التجارية Cupra التابعة لسيات تطلق سيارة الدفع الرباعي الكوبيه الكهربائية Tavascan لعام 2024
العلامة التجارية Cupra التابعة لسيات تطلق سيارة الدفع الرباعي الكوبيه الكهربائية Tavascan لعام 2024

أخبار السيارات

العلامة التجارية Cupra التابعة لسيات تطلق سيارة الدفع الرباعي الكوبيه الكهربائية Tavascan لعام 2024

احتفلت العلامة التجارية CUPRA بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيسها هذا العام من خلال حدث Exponential Impulse في برلين حيث استعرضت آخر الطرازات والتقنيات المستقبلية للشركة وأبرزها سيارة CUPRA Tavascan الكوبيه متعددة الاستخدامات الكهربائية بالكامل والمقرر إطلاقها في عام 2024.

كشفت كوبرا أيضاً عن CUPRA DarkRebel ، وهي سيارة رياضية افتراضية مصممة لمدينة مستقبلية لم تعد محتواة بالحدود المادية ، والتي يمكن تكوينها بواسطة CUPRA Tribe. كما أطلقت الشركة رسمياً مع Metahype، المساحة التجريبية للعلامة التجارية في الميتافيرس أو الواقع الافتراضي. بالإضافة إلى تجربة فريدة من نوعها خلف عجلة القيادة في CUPRA UrbanRebel Racing Concept، حيث يلتقي العالمان المادي والرقمي.

لكن يبقى الأبرز في هذا الحدث هو العرض العالمي الأول لسيارة CUPRA Tavascan ، وهي أول سيارة كوبيه SUV كهربائية بالكامل للعلامة التجارية ، وثاني طراز كهربائي بالكامل بعد CUPRA Born.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تمثل كوبرا تافاسكان الجديدة لغة التصميم الجديدة الملفتة للنظر لدى الشركة والتي تتميز بخطوطها وأبعادها الخارجية الرياضية بامتياز.
حيث تبرز في الجهة الأمامية مصفوفة المصابيح الأمامية LED المميزة بشكلها المتضمن ثلاثة مثلثات. في حين يعد التصميم الداخلي تحفة معمارية بفضل العمود المركزي المميز مع فتحات التهوية الرفيعة غير المرئية تقريباً.

وباعتبارها سيارة دفع رباعي، تتميز CUPRA Tavascan بتكنولوجيا الهيكل الديناميكي DCC Sport والتعليق الرياضي والتوجيه التدريجي. توفر هذه السمات، مع إضافة إطارات عالية الأداء مثبتة على عجلات مقاس 21 إنش تجربة قيادة رياضية فريدة من نوعها.

تعتمد السيارة الجديدة على منصة MEB التابعة لمجموعة فولكس فاجن، وهي ستتوفر بنسختين على مستوى قوة المحرك 286 حصان (210 كيلو واط) و 340 حصان (250 كيلو واط). وتتضمن النسخة ذات المحرك الأقوى محرك مزدوج لنظام الدفع الرباعي ، مما يوفر أداءً مع أقصى قدر من الجر، ويمكن أن تصل السيارة من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 5.6 ثانية فقط.

وبفضل حزمة البطارية ذات السعة الصافية البالغة 77 كيلو واط في الساعة يمكن لسيارة كوبرا تافاسكان تحقيق مدى يصل إلى 578 كلم.ويمكن لـ CUPRA Tavascan إضافة حوالي 100 كلم إضافياً من النطاق في أقل من سبع دقائق من الشحن.ويمكن شحن البطارية من 10٪ إلى 80٪ في أقل من نصف ساعة بقليل باستخدام نقطة شحن 135 كيلو وات.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تتميز CUPRA Tavascan بشاشة نظام معلومات ترفيهي مقاس 15 بوصة – وهي الأكبر حتى الآن في طراز CUPRA – مع واجهة آلية بشرية (HMI) تم تصميمها وتطويرها حديثاً. يدمج CUPRA Tavascan أيضاً لأول مرة نظام صوتي عالي الدقة مكون من 12 مكبر صوت تم تطويره بالتعاون مع شركة الصوتيات المتميزة Sennheiser.

تم تصميم وتطوير CUPRA Tavascan في برشلونة ، وسيتم إنتاجه في مصنع Anhui التابع لمجموعة فولكس فاجن في الصين ، وهو مركز ابتكار حديث للتنقل الإلكتروني، وسيتم إطلاقه في عام 2024 ، مع هدف سنوي لأكثر من بيع 70 ألف سيارة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قدمت جينيسيس في معرض نيويورك الدولي للسيارات لعام 2024 طراز اختباري مذهل باسم Neolun. والاسم مستمد من الكلمات اليونانية […]

أخبار السيارات

يمكن القول إن شركة BMW في خضم إعادة اختراع نفسها، وتستعرض سيارة Vision Neue Klasse X الكهربائية بالكامل أول […]

أخبار الشركات

كانت بنتلي تعتزم تقديم أول طراز كهربائي لها في عام 2025، لكن هذا لم يحدث. صرح الرئيس التنفيذي أدريان […]

أخبار السيارات

بعد انتظار طويل، كشفت أودي أخيرًا عن أحدث سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات، Q6 e-tron. استنادًا إلى نفس بنية Premium […]

Advertisement