ما الذي تبحث عنه؟

إم جي تكشف عن نموذج اختباري EX181 خارق قادر للوصول إلى 100 كلم في الساعة خلال 1.9 ثانية
إم جي تكشف عن نموذج اختباري EX181 خارق قادر للوصول إلى 100 كلم في الساعة خلال 1.9 ثانية

أخبار السيارات

إم جي تكشف عن نموذج اختباري EX181 خارق قادر للوصول إلى 100 كلم في الساعة خلال 1.9 ثانية

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية ذات المقعد الواحد بجسم ديناميكي هوائي فائق ويتم دفعها بواسطة محركات كهربائية رباعية، وتتميز بوقت تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 1.9 ثانية فقط.

وكما هو واضح من اسمها، فإن هذه السيارة الاختبارية مستوحاة من السيارة التجريبية عالية السرعة MG EX181 التي تم إنتاجها في عام 1959. وتتميز نسخة القرن الحادي والعشرين بمقصورة قيادة على شكل كبسولة، ورفارف واضحة، وأغطية عجلات مستقبلية، وذيل طويل مع لوحات ديناميكية هوائية نشطة. تدعي MG أن التصميم الأنيق ينتج عنه معامل ديناميكي هوائي مثير للإعجاب يبلغ 0.181.

وفي الجهة الأمامية، تغطي مادة شفافة الواجهة، مما يوفر لمحة عن الهيكل الأحادي وجزء من نظام التعليق. وفي المقصورة الداخلية المدمجة، يهيمن مقعد السائق على المساحة، مصحوباً بعجلة قيادة على شكل مقرن تتميز بشاشة لمس مدمجة لمزيد من الوظائف.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تستبدل MG EXE181 المحرك فائق الشحن سعة 1.5 لتر من سلفها لصالح إعداد أكثر تقدماً يشتمل على أربعة محركات كهربائية. في حين أن الشركة لم تكشف بعد عن تفاصيل محددة حول القوة المجمعة، فقد أكدت التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 1.9 ثانية. للمقارنة، أكملت ريماك نيفيرا ذات المواصفات الإنتاجية التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في زمن قياسي بلغ 1.81 ثانية.

في حين أن السرعة القصوى لهذا النموذج لا تزال غير معلنة، إلا أن منشور على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل SAIC MG وإدراج مكابح المظلة في العروض الرسمية يشير إلى محاولة محتملة لتسجيل السرعة، تذكرنا بسابقتها MG EX181. حيث رفعت EX181 المستوى العالي في عام 1959، وحققت سرعة قصوى تبلغ 410 كم/ساعة، بقيادة سائق السباق فيل هيل.

يجب أن نعلم المزيد عن طراز MG EXE181 النموذجي في معرض بكين للسيارات 2024 في وقت لاحق من هذا الأسبوع. . في حين أن MG ظلت صامتة بشأن أي خطط إنتاج مستقبلية، فإن الجماليات المستقبلية وطبيعة السرعة الأرضية للسيارة النموذجية تشير بقوة إلى أنها ستظل دراسة تصميمية.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

استعرضت جيلي سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الهجينة PHEV الرائدة الجديدة في معرض بكين للسيارات. يعطي المفهوم المسمى Galaxy […]

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

Advertisement