ما الذي تبحث عنه؟

أودي RS Q8 Performance … أقوى سيارة دفع رباعي تعمل بالوقود من أودي على الإطلاق
أودي RS Q8 Performance … أقوى سيارة دفع رباعي تعمل بالوقود من أودي على الإطلاق

أخبار السيارات

أودي RS Q8 Performance … أقوى سيارة دفع رباعي تعمل بالوقود من أودي على الإطلاق

بعد تسعة أشهر تقريباً من الكشف عن سيارة أودي Q8 المحسنة، تمت إضافة نسختين رئيسيتين من سيارات الدفع الرباعي إلى المجموعة. الأول هو RS Q8 المحدث، في حين أن الجديد في المجموعة والذي يفوقه هو RS Q8 Perfromace الأكثر قوة. حقق هذا الطراز الرائد للتو رقماً قياسياً جديداً في حلبة نوربورغرينغ نوردشلايف، حيث قطع الحلبة الأسطورية في 7:36.698.

يتم تشغيل كلا الإصدارين من Audi RS Q8 بواسطة محرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 4.0 لتر، والذي، في حالة الطراز الأساسي، يولد 592 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران بين 2200 دورة في الدقيقة و4500 دورة في الدقيقة من عزم الدوران. وهذا يكفي لإطلاقها إلى 100 كم في الساعة في 3.8 ثانية وحتى سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 250 كم/ساعة.

أولئك الذين يبحثون عن المزيد من الأداء سيكون من الحكمة اختيار RS Q8 Perfromace الجديد. يولد محرك هذا الطراز 632 حصان و850 نيوتن متر، مما يسمح له بالوصول إلى 100 كم/ساعة في 3.6 ثانية بينما يصل إلى سرعة قصوى تبلغ 280 كم/ساعة. تشير أودي إلى أن هذا هو أقوى محرك احتراق تم إنتاجه في تاريخها، وإلى جانب تغييرات المحرك، تتمتع RS Q8 Performance بنظام عادم مخصص لجعلها تبدو أكثر شراسة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ويقترن محرك V8 القوي في كلا طرازي RS Q8 بناقل حركة تيبترونيك بثماني سرعات ونظام دفع رباعي دائم كواترو. يحتوي كلا الطرازين أيضاً على ترس تفاضلي مركزي ميكانيكي ويجلس على نظام تعليق هوائي متكيف يمكنه ضبط ارتفاع الركوب بما يصل إلى 90 ملم.

تحتاج سيارات الدفع الرباعي الكبيرة مثل هذه إلى التعامل بشكل جيد، لذا قامت أودي بتزويدها بنظام تثبيت كهربائي كهروميكانيكي نشط لتقليل الحركات الجانبية للجسم. يتكون هذا النظام من محركين كهربائيين صغيرين يتم وضعهما بين نصفي المثبت، وفي خط مستقيم، يتم فصل النصفين لتقليل حركة الجسم على الطرق غير المستوية. عندما تدور السيارة، يقوم المحرك بتحريك المثبتات في الاتجاه المعاكس لبعضها البعض، مما يقلل من الميل. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع جميع طرازات RS Q8 موديل 2025 بنظام توجيه قياسي لجميع العجلات.

قامت أودي بتجهيز الطراز القياسي بأقراص أمامية ضخمة مقاس 420 مم مع مساميك ذات 10 مكابس وأقراص مقاس 370 مم في الخلف. تحصل سيارة RS Q8 Performance على أقراص من السيراميك الكربوني مقاس 440 ملم في الأمام و370 ملم في الخلف بشكل قياسي. يتوفر الأداء أيضاً حصرياً بمجموعة من العجلات المصنوعة من السبائك الخفيفة مقاس 23 بوصة وهي أخف وزنًا من العجلات القياسية مقاس 22 بوصة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ومن الناحية البصرية، يحصل الطرازان على ثلاثة خيارات طلاء معدنية جديدة هي الذهبي Sakhir Gold والأزرق Ascari Blue والأحمر Chili Red. تشتمل سيارة RS Q8 القياسية أيضاً على اللون الأسود اللامع عبر المرايا الجانبية، والجناح الأمامي، وحواف النوافذ، ومشتت الهواء الخلفي، في حين تحصل سيارة RS Q8 Performance على مرايا جانبية من الكربون غير اللامع، وعناصر جناح أمامي، ومشتت خلفي باللون الرمادي غير اللامع.

سيتم تقديم ثلاث مجموعات تصميم RS باللون الأحمر والرمادي والأزرق للمقصورة الداخلية، بما في ذلك عجلة قيادة ألكانتارا وألياف Dinamica الدقيقة عبر الكونسول الوسطي ومقاعد رياضية مثقبة.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تودع جاكوار محرك الاحتراق الداخلي، حيث تخطط شركة صناعة السيارات لبيع السيارات الكهربائية فقط بدءاً من عام 2025. ولن […]

أخبار السيارات

تدرس أستون مارتن إطلاق سيارة للطرق الوعرة على غرار سيارتي مرسيدس بنز الفئة-G ولاند روفر ديفندر، وفقًا لتقرير من […]

أخبار السيارات

على الرغم من أن الطلب على السيارات الكهربائية قد يتراجع، إلا أن تويوتا تمضي قدماً في خططها لإطلاق أول […]

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

Advertisement