ما الذي تبحث عنه؟

أودي تطلق سيارة A6 e-tron … السيدان الكهربائية المنافسة لسيارة تيسلا   Tesla Model S
أودي تطلق سيارة A6 e-tron … السيدان الكهربائية المنافسة لسيارة تيسلا   Tesla Model S

أخبار السيارات

أودي تطلق سيارة A6 e-tron … السيدان الكهربائية المنافسة لسيارة تيسلا Tesla Model S

بعد انتظار طويل، كشفت أودي أخيراً عن سيارة A6 e-tron الجديدة، وهي أول سيارة سيدان كهربائية تنفيذية من أودي. تم استعراض السيارة في شكل سيدان وستايشن واجن، وتقدم A6 الكهربائية أحدث لغة تصميم من أودي، وتكنولوجيا متقدمة، ومجموعة نقل حركة كهربائية متطورة توفر أداءً قوياً ومدى طويلاً.

سيتم تقديم A6 e-tron بثلاثة أنواع: A6 e-tron RWD وA6 e-tron quattro وS6 e-tron. يُعتبر طراز S6 هو الأكثر إثارة حتى الآن، حيث يوفر 496 حصانًا (543 حصانًا مع نظام التحكم في الانطلاق). تدعي أودي أنه يمكن أن يصل إلى سرعة 96 كم/ساعة في حوالي 3.7 ثانية عند تفعيل نظام التحكم في الانطلاق، بينما تبلغ السرعة القصوى 240 كم/ساعة. من المتوقع أن يتبع ذلك طراز RS6 عالي الأداء في وقت لاحق.

يوفر طراز A6 e-tron quattro قوة 422 حصانًا، مما يتيح أداءً قويًا. وهو يصل إلى سرعة 96 كم/ساعة في 4.3 ثانية، وهو أسرع بـ 0.9 ثانية من الطراز الأساسي. كلاهما يمتلك سرعة قصوى تبلغ 209 كم/ساعة، لكن A6 e-tron RWD يمتلك قوة أقل تبلغ 362 حصانًا. تقديرات WLTP تشير إلى أن الطراز الأساسي يمكنه السفر حتى 750 كيلومتراً بشحنة واحدة. وعلى الرغم من أن هذا يعد مبهراً، فإننا نتوقع أرقاماً أكثر تحفظاً من EPA، خاصة وأن A6 e-tron حقق معامل سحب يبلغ 0.21 Cd بفضل العجلات الخاصة والمرايا الخارجية الافتراضية التي تقلل من مقاومة الرياح.

استنادًا إلى بنية PPE (Premium Platform Electric) التي تدعم أيضًا Q6 e-tron الجديدة وPorsche Macan Electric، تتميز A6 e-tron بتقنية 800 فولت وتستمد قوتها من بطارية بسعة 100 كيلوواط ساعة يمكن شحنها بسرعات تصل إلى 270 كيلوواط. تدعي أودي أن A6 e-tron يمكن أن تحقق مدى قدره 310 كيلومتراً في غضون 10 دقائق فقط، وتزيد من نسبة الشحن من 10% إلى 80% في 21 دقيقة فقط. التقنية ذات الـ800 فولت ذكية للغاية ويمكنها تقسيم حزمة البطارية إلى قسمين بجهد 400 فولت، مما يتيح لهما الشحن في وقت واحد بسرعات تصل إلى 135 كيلوواط.

تحت الهيكل الأنيق، ستجد نظام تعليق يركز على الراحة والتعامل. على سبيل المثال، تم ضبط المحور الأمامي لتوفير شعور رشيق للسائق. يمكن للعملاء اختيار نظام تعليق هوائي متكيف مع تقليل الاهتزازات. وهذا يعني أنه يمكن تخصيص تجربة القيادة وفقاً لاحتياجاتك، من الراحة الفائقة إلى الديناميكيات الرياضية. يتكيف نظام التعليق مع سرعة السيارة وتفضيلات السائق. في وضع الكفاءة، ينخفض هيكل السيارة بمقدار 20 ملم، مما يتيح كفاءة أكبر.

في S6 e-tron، يكون نظام الدفع الرباعي موجهاً نحو العجلات الخلفية، مما يوفر تجربة قيادة أكثر إثارة. يتم توزيع العزم على المحورين حسب الحاجة، مع تمكين المحركات الكهربائية من تحسين توزيع العزم تحت الحمل الكامل. تستخدم كل من A6 e-tron وS6 e-tron إعداداً متدرجاً للعجلات والإطارات، مما يحسن الثبات.

أخذت A6 e-tron منعطفاً مفاجئاً في قسم التصميم، مبتعدة عن النهج المحافظ الذي اتبعته أسلافها لعقود. مع وقفة واسعة ومنخفضة، تتمتع السيارة الفاخرة بوجود أكبر من ذي قبل. قد لا تعجب الواجهة الجميع، حيث توجد أضواء نهارية رفيعة تحت غطاء المحرك. المصابيح الأمامية تقع مباشرة تحت الأضواء النهارية، وتشكل جزءاً من زينة القناع الأسود. نظراً لعدم الحاجة إلى شبكة تهوية، اختارت أودي استخدام لوحة إطار مفرد بلون متناسق مع إدخالات فضية أو بلون الهيكل.

عند الانتقال إلى جوانب السيارة، ستجد عناصر سوداء على العتبات، والتي تمثل البطارية – أو “قلب السيارة”، كما تصفها أودي. من الخلف، ستجد أكبر تغيير في التصميم. تتخلى A6 e-tron عن نمط الجسم التقليدي للسيدان لصالح تصميم Sportback الأكثر عملية، مع باب خلفي بنمط هاتشباك. شريط الإضاءة – الذي يتضمن شعار أودي المضاء – يربط A6 e-tron بنماذج أخرى، مثل مجموعة A5 التي تم الكشف عنها مؤخرًا. إضافة إلى المظهر الرياضي، توجد ناشر هواء خلفي وجناح مدمج.

سيتمكن العملاء من اختيار من بين مجموعة متنوعة من تصاميم العجلات، بما في ذلك عجلة 19 بوصة “ديناميكية” تساعد في كفاءة الديناميكا الهوائية. تحصل طرازات S line على عجلات “خماسية الأذرع” بحجم 20 بوصة، بينما تأتي S6 e-tron بعجلات 20 بوصة كمعيار أساسي. يمكن للعملاء اختيار أحجام العجلات حتى 21 بوصة.

مثل جميع سيارات أودي الأحدث، تتميز A6 e-tron بتكنولوجيا إضاءة متطورة. مثل Q6 e-tron، تتمتع السيارة الفاخرة بأضواء نهارية رقمية بتقنية LED وأضواء خلفية رقمية من الجيل الثاني بتقنية OLED. كخيار متاح، يمكّن هذا A6 e-tron من التواصل مع مستخدمي الطريق الآخرين. تتيح تكنولوجيا Car-to-X للسيارة الكهربائية تحذير السائقين الآخرين من العوائق على الطريق، مثل حركة المرور أو وجود تصادم.

على الرغم من أنك لن تخمن ذلك من مظهرها، إلا أن A6 e-tron ليست فقط السيارة الأكثر ديناميكية هوائية من أودي حتى الآن، بل هي أيضاً الأكثر ديناميكية هوائية تحت مظلة فولكسفاغن. مع معامل سحب يبلغ 0.21 Cd، فإنها تعد سيارة سيدان انسيابية للغاية، بينما تأتي Avant (الستايشن واجن) مع معامل سحب 0.24 Cd.

الداخلية مشابهة جدًا لتلك الموجودة في A5 الجديدة، مع التركيز على التكنولوجيا ووفرة الشاشات. تهيمن شاشة MMI البانورامية، التي تشمل 11.9 بوصة Audi Virtual Cockpit وشاشة تعمل باللمس 14.5 بوصة، على لوحة القيادة وتضم العناصر الأساسية للتحكم في السيارة. إذا لم تكن هذه الشاشات كافية بالنسبة لك، فإن A6 e-tron متاحة أيضًا بشاشة للركاب بقياس 10.9 بوصة. لأولئك الذين يرغبون في تجربة تقنية متطورة، هناك أيضًا شاشة عرض رأسية معززة بالواقع المعزز – في حال لم تكن ثلاث شاشات كافية.

ماذا عن أجواء الداخلية؟ على غرار مقصورة أودي المعتادة، تتميز المقصورة بالتصميم المحافظ والعصري، مع تفاصيل ومواد راقية. يتضمن ذلك “التغليف الناعم” الذي يمتد عبر عرض اللوحة، مما يخلق إحساساً بالفخامة والمساحة داخل المقصورة. استخدمت أودي العديد من المواد الناعمة لإثارة شعور بالفخامة العالية، بينما يُقال إن الزينة السوداء اللامعة “تؤكد وضوح التفاعل مع السيارة.”

تتوفر بعض التقنيات الرائعة على متن السيارة، مثل السقف الزجاجي البانورامي الذي يمكن جعله شفافاً أو معتماً بضغطة زر. باستخدام تكنولوجيا PDLC (الكريستال السائل المشتت بالبلمر)، يوفر السقف الزجاجي للعملاء “ستارة رقمية” مع أربع إعدادات للاختيار من بينها. كما يتوفر نظام صوتي متميز من Bang & Olufsen ويشمل 20 مكبر صوت (أربعة منها في مساند الرأس الأمامية). يستفيد نظام المعلومات والترفيه من Android Automotive OS وقادر على تلقي التحديثات عبر OTA. يمكن للعملاء تنزيل تطبيقاتهم المفضلة من الأطراف الثالثة (مثل YouTube) عبر متجر Audi Application. بالإضافة إلى عناصر التحكم التقليدية باللمس، يمكن للركاب أيضًا التنقل في النظام من خلال نظام التحكم الصوتي المحدث مع وظيفة ChatGPT المدمجة.

من ناحية السلامة، ستتلقى A6 e-tron مجموعة من أنظمة المساعدة للسائق، تتراوح من مساعد القيادة المتكيف – الذي يساعد في توجيه المسار، والفرملة، والتسريع – إلى ميزات أخرى مثل التعرف على إشارات المرور، مساعد الركن بلس، تحذير النعاس، ومساعد الركن بلس، التي تعتبر من الميزات القياسية للنسخ الأوروبية.
في أوروبا، سيتمكن العملاء من تقديم الطلبات بدءًا من سبتمبر 2024. تبدأ الأسعار من 75,600 يورو (81,700 دولار) لطراز A6 e-tron Sportback الأداء، وتصل إلى 101,150 يورو (109,300 دولار) لطراز S6 Avant e-tron.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

ستكون سيارة السيدان Mazda EZ-6 أول سيارة كهربائية للعلامة التجارية تستهدف الأسواق العالمية. وكشفت مازدا عن EZ-6 في أبريل […]

أخبار السيارات

دخلت شركة هواوي سوق السيارات الكهربائية الفاخرة بأول سيارة سيدان فاخرة لها، ستيلاتو S9. تم تطوير Stelato S9 بالشراكة […]

أخبار الشركات

صناعة السيارات الكهربائية ليست رخيصة الثمن، خاصة بالنسبة للجيل الجديد من الشركات الناشئة التي تحاول المنافسة مع تيسلا. شركة […]

أخبار الشركات

قد لا تكون مجموعة فولكسفاغن قد خرجت تماماً من مشاكل تطوير البرمجيات، وفقًا لتقارير صادرة من ألمانيا.تم تأجيل كل […]