ما الذي تبحث عنه؟

أودي تستعرض الجيل القادم من طراز Q5 قبل الكشف الرسمي المقرر في 2 سبتمبر
أودي تستعرض الجيل القادم من طراز Q5 قبل الكشف الرسمي المقرر في 2 سبتمبر

أخبار السيارات

أودي تستعرض الجيل القادم من طراز Q5 قبل الكشف الرسمي المقرر في 2 سبتمبر

تخطط أودي لإطلاق أكثر من 20 طرازًا جديدًا بحلول نهاية عام 2025، وسيكون الكشف المقبل عن أحد أهم هذه الطرازات. وقد عرضت العلامة التجارية لمحة عن الجيل الثالث من طراز Q5، والذي يعد أكثر طرازاتها مبيعًا بفارق كبير، وأعلنت أن العرض الكامل سيتم قريبًا.

تظهر الصورة الوحيدة التي أصدرتها أودي المصباح الأمامي على جانب السائق في الطراز الجديد من Q5. ورغم أن هذا ليس بالكثير من التفاصيل، إلا أنه يبدو أرق بكثير وأكثر انحناءً إلى الخلف مقارنة بطراز الجيل الحالي. تعتبر الإضاءة جزءًا من هوية تصميم أودي منذ عقود، وسيواصل الطراز الجديد من Q5 هذا التقليد من خلال تبني عناصر LED فردية قد تكون قابلة للتكوين. كما يتميز الغطاء الأمامي بتصميم أكثر نحتًا.

في حين أنه من المبكر جدًا تقديم تفاصيل عن منظومة الحركة، نعلم بالفعل أن الجيل القادم من Q5 لن يتوفر بمنظومة حركة كهربائية. ولم تؤكد العلامة التجارية هذا بشكل رسمي، لكنها طرحت مؤخرًا نظام تسمية جديدًا يخصص لوحات الأسماء ذات الأرقام الزوجية للطرازات الكهربائية واللوحات ذات الأرقام الفردية للطرازات التي تعمل بالبنزين. على سبيل المثال، سيدخل طراز A4 الجيل الجديد تحت اسم A5، بينما سيكون طراز A6 مخصصًا فقط للطرازات الكهربائية. ينطبق نفس المنطق على الطرازات الرياضية متعددة الأغراض، وباستخدام هذا المنطق، يتأكد بشكل شبه رسمي أن مجموعة منظومات الحركة لن تتضمن خيارًا يعمل بالبطارية.

مع ذلك، ستكون هناك خيارات تتضمن بعض أشكال التهجين؛ حيث سيتوفر على الأقل نظام هجين واحد. كما ستتوفر أيضًا محركات تعمل بالبنزين.

سيتم الكشف عن الجيل الثالث من أودي Q5 عبر الإنترنت في الثاني من سبتمبر، ومن المتوقع أن تبدأ المبيعات بعد وقت قصير من الكشف. وأشار الرئيس التنفيذي لأودي، غيرنوت دولنر، إلى أن بقية سلسلة الطرازات الرياضية متعددة الأغراض ستخضع للتجديد بعد طراز Q5، لذا من المتوقع أن نشهد ظهور العديد من الطرازات الجديدة في الأشهر المقبلة.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت سمارت عن طرازها الأكبر حتى الآن، وهو السيارة الكهربائية #5، التي ستحاول جذب مشتري سيارات الـSUV الكبيرة من […]

أخبار السيارات

بعد انتظار طويل، كشفت أودي أخيراً عن سيارة A6 e-tron الجديدة، وهي أول سيارة سيدان كهربائية تنفيذية من أودي. […]

أخبار السيارات

كشفت أودي عن سيارة أودي A5 الجديدة، والتي تحل محل تشكيلة A4 التي تعمل بالوقود بموجب نظام التسمية الجديد […]

أخبار السيارات

بعد تسعة أشهر تقريباً من الكشف عن سيارة أودي Q8 المحسنة، تمت إضافة نسختين رئيسيتين من سيارات الدفع الرباعي […]