ما الذي تبحث عنه؟

أستون مارتن قد تعمل على سيارة دفع رباعي للطرق الوعرة لمنافسة جي كلاس من مرسيدس
أستون مارتن قد تعمل على سيارة دفع رباعي للطرق الوعرة لمنافسة جي كلاس من مرسيدس

أخبار السيارات

أستون مارتن قد تعمل على سيارة دفع رباعي للطرق الوعرة لمنافسة جي كلاس من مرسيدس

تدرس أستون مارتن إطلاق سيارة للطرق الوعرة على غرار سيارتي مرسيدس بنز الفئة-G ولاند روفر ديفندر، وفقًا لتقرير من موقع Autocar.

وبحسب ما ورد يتم حالياً تقييم مقترحات التصميم، ولكن لم يتم اتخاذ أي قرار لإعطاء الضوء الأخضر لما ستكون عليه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الثانية من أستون، بعد DBX، وفقاً لموقع Autocar. إذا حدث ذلك، يقال إن أستون تستهدف إنتاج حوالي 2500 وحدة، مما يجعل سيارة الدفع الرباعي هذه أكثر حصرية من DBX، التي تبيع بكميات كبيرة نسبياً لسيارة أستون حيث تبيع الشركة أكثر من 3000 سيارة سنوياً.

سيكون لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الثانية أيضاً طابع مختلف تماماً. ويقال إنه أُطلق عليها اسم “Project Rambo”. ومثل أول سيارة دفع رباعي من لامبورجيني، يقال إن أستون ستجمع بين القدرة الجادة على الطرق الوعرة والتسارع الخطير.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من المحتمل ألا يكون لمشروع Project Rambo منصة خاصة به، وفقاً لـ Autocar، مما يعني أنه يمكنه مشاركة المنصة مع DBX. وهذا يعني أنها يمكن أن تستخدم أيضًا محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر من مرسيدس-AMG من DBX، والذي يستخدم أيضًا في AMG G 63، حسبما يشير موقع Autocar. إلى جانب نظام هجين معتدل بجهد 48 فولت في هذا الطراز، فإنه ينتج 577 حصانًا ويدفع G 63 من 0 إلى 96 كلم في الساعة في 4.2 ثانية.

لدى أستون مارتن بالفعل العديد من الطرازات الجديدة في طور الإنتاج. ومن المقرر أن تكشف النقاب عن خليفة DBS بقوة V-12 في وقت لاحق من هذا العام، جنباً إلى جنب مع محرك Valhalla الوسطي، والذي سيستخدم أيضًا محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر من AMG، ولكن كجزء من مجموعة نقل الحركة الهجينة.

ستطلق شركة صناعة السيارات أيضاً أول سيارة كهربائية لها في عام 2026. وقد تم تأجيل طرحها لمدة عام بسبب ما تعتبره القيادة ضعف الطلب على السيارات الكهربائية. في حين أن أستون لديها أربع سيارات كهربائية من ناحية التصميم، بالإضافة إلى منصة EV معيارية، فإن تصور انخفاض الطلب يمكن أن يكون الدافع لمزيد من نماذج الاحتراق مثل هذه السيارة المخصصة للطرق الوعرة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد تسعة أشهر تقريباً من الكشف عن سيارة أودي Q8 المحسنة، تمت إضافة نسختين رئيسيتين من سيارات الدفع الرباعي […]

أخبار السيارات

تودع جاكوار محرك الاحتراق الداخلي، حيث تخطط شركة صناعة السيارات لبيع السيارات الكهربائية فقط بدءاً من عام 2025. ولن […]

أخبار السيارات

على الرغم من أن الطلب على السيارات الكهربائية قد يتراجع، إلا أن تويوتا تمضي قدماً في خططها لإطلاق أول […]

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

Advertisement