ما الذي تبحث عنه؟

معرض جنيف للسيارات ينتقل بشكل كامل إلى قطر
معرض جنيف للسيارات ينتقل بشكل كامل إلى قطر

معارض السيارات

معرض جنيف للسيارات ينتقل بشكل كامل إلى قطر

ألغي معرض جنيف للسيارات لأول مرة أثناء إغلاق فيروس كورونا في عام 2020. والآن، اتخذ المنظمون القرار النهائي بإنهاء المعرض.

لن يعود معرض جنيف للسيارات إلى سويسرا في عام 2025، مع عدم وجود نية لإحيائه بعد ذلك. وسيخضع هذا الحدث الأيقوني، الذي يمتد تاريخه لأكثر من 100 عام، إلى تحول. ومع ذلك، فإن إرثه سيستمر، حيث من المقرر أن تستضيف قطر حدثاً في عام 2025 تحت نفس الاسم.

ويأتي هذا القرار بعد عودة العرض هذا العام بعد توقف دام أربع سنوات. ومع ذلك، لم تكن هذه هي العودة المظفرة التي توقعها الكثيرون. وبحضور شركة لوسيد ومجموعة رينو وشركات صناعة السيارات الصينية فقط، فشل الحدث في استعادة مجده السابق. وفي نهاية المطاف، ثبت أن حالة عدم اليقين السائدة بشأن قابلية استمراره في المستقبل لا يمكن التغلب عليها.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وقال ألكسندر دي سيناركلينز، رئيس المؤسسة التي نظمت العرض في بيان للصحافة: “هذا القرار المؤسف للغاية يجب ألا ينتقص من الجهود والتصميم الذي حاولنا من خلاله استعادة نجاحنا”.

ومن الناحية الفنية، يمثل هذا نهاية معرض جنيف الدولي للسيارات (GIMS)، على الرغم من استمراره خارج سويسرا، على الأقل حتى عام 2025. وعلى غرار عام 2023، سينعقد مرة أخرى في قطر.

وقال ساندرو ميسكيتا، الرئيس التنفيذي لشركة GIMS: “بالنسبة لمهرجانها القادم المخصص للتميز في مجال السيارات، وبعد النسخة الافتتاحية الناجحة، يمكن لـ GIMS قطر الاعتماد بثقة على الخبرات والقدرات المثبتة للفرق التي تصور هذا المفهوم ونفذته”.

Advertisement. Scroll to continue reading.

واختتم قائلاً: “إنه لمن دواعي السرور أن ندرك أن معارض السيارات لا تزال تجتذب العلامات التجارية في أنحاء مختلفة من العالم وأن معرض جنيف الدولي للسيارات قد عزز جاذبيتها في الشرق الأوسط”.

لا شك أنه من المحزن أن نرى أي حدث طويل الأمد للسيارات يختفي، ولكن شعبية مثل هذه المعارض موضع نقاش.

ففي وقت مبكر من هذا العام، أعلنت شركة Stellantis أنها لن تشارك في أي معرض للسيارات في أمريكا الشمالية ككيان مؤسسي. على الجانب الآخر، كان معرض لوس أنجلوس للسيارات ناجحاً إلى حد كبير في العام الماضي وما زال معرض SEMA يكتسب المزيد من الاهتمام. ومع ذلك، في هذه الحالة، لم تعتقد العديد من العلامات التجارية أن معرض جنيف للسيارات يستحق مواردها لعام 2024 والآن انتهى الأمر.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم إلغاء معرض جنيف الدولي للسيّارات Geneva International Motor Show للعام الرابع على التوالي وعوضاً عن ذلك سيتم إقامة […]

Advertisement