ما الذي تبحث عنه؟

هوندا ستستخدم تقنياتها في الفورمولا 1 لإنتاج سيارات كهربائية أخف وزناً وأكثر كفاءة
هوندا ستستخدم تقنياتها في الفورمولا 1 لإنتاج سيارات كهربائية أخف وزناً وأكثر كفاءة

أخبار الشركات

هوندا ستستخدم تقنياتها في الفورمولا 1 لإنتاج سيارات كهربائية أخف وزناً وأكثر كفاءة

بدأت رحلة سيارة هوندا الكهربائية بداية صعبة، ولكن الخطط قيد التنفيذ من أجل مستقبل أكثر سلاسة. حددت شركة صناعة السيارات اليابانية استراتيجية السيارات الكهربائية الخاصة بها خلال مؤتمر اليوم، ووعدت بطرح سبعة نماذج على مستوى العالم بحلول نهاية العقد. تم تطوير هذه المركبات الجديدة من الألف إلى الياء، وهي جزء من مجموعة 0 Series وستختلف في الحجم من الصغيرة إلى الكبيرة.

في حين أن إعلانات شركات صناعة السيارات حول السيارات الكهربائية المستقبلية تصدر أسبوعياً، إلا أن هناك شيئاً مثيراً للاهتمام لفت انتباهنا. ستستفيد شركة هوندا من خبرتها في الفورمولا 1 لجعل جيلها القادم من المركبات الكهربائية أخف وزناً. الهدف هو التخلص من حوالي 100 كيلوجرام من الوزن الزائد مقارنة بالسيارات الكهربائية الأولية للشركة. لن يكون ذلك كافياً للتعويض الكامل عن الوزن الزائد الذي تسببه البطاريات الضخمة ولكنه يعد تحسناً ملحوظاً.

سيتم استخدام إطارات جسم أخف وزناً ومحركات كهربائية أنحف تم تطويرها حديثاً باستخدام خبرة الفورمولا 1. سيقوم المهندسون بتركيب المحركات والبطاريات على مستوى منخفض في وسط السيارة الكهربائية، وبالتالي خفض مركز ثقلها لتحسين التحكم. وتتعهد شركة هوندا أيضاً بتقديم “أداء كفاءة الكهرباء من الدرجة الأولى على مستوى العالم” بعد خفض الوزن. ستتمتع جميع طرازات الفئة 0 بمدى يزيد عن 483 كلم، وفقًا لدورة اختبار وكالة حماية البيئة (EPA).

Advertisement. Scroll to continue reading.

تروج هوندا أن هذه السيارات الكهربائية الجديدة ستوفر “قيادة رياضية تؤدي إلى متعة القيادة”. وبغض النظر عن الشعارات التسويقية، فقد وعدت هوندا بالفعل بسيارة رياضية كهربائية. وفي وقت سابق من هذا العام، قال الرئيس التنفيذي للشركة، توشيهيرو ميبي، إن السيارة الكهربائية الممتعة قيد التطوير وسيكون لها “طعم مختلف تماماً” مقارنة بسيارات هوندا الرياضية السابقة.

وبالنظر إلى خريطة طريق المنتجات أدناه، ستركز هوندا في البداية على سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي.

ومن المقرر أن يتم طرح أول سيارات السلسلة 0 في النصف الثاني من العقد. ستحصل أمريكا الشمالية على أولى السيارات في عام 2026 قبل أن تقدم هوندا السيارات الكهربائية في الأسواق العالمية الأخرى. سيتم إطلاق سيارة سيدان (تمت معاينتها من خلال الطراز الاختباري 0 Series Saloon)، وسيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم، وسيارة الدفع الرباعي ذات المستوى المبدئي في عام 2026، مع وصول سيارة الدفع الرباعي الأكبر بثلاثة صفوف في عام 2027. وسيتبع ذلك سيارة دفع رباعي مدمجة في عام 2028. وسيارة دفع رباعي أصغر في عام 2029، وسيارة سيدان مدمجة في عام 2030.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت شركة شاومي، صانعة الهواتف الذكية الصينية التي دخلت مؤخراً في عالم السيارات الكهربائية مع موديل SU7، عن نسخة […]

أخبار السيارات

لطالما تم الإشادة بكاديلاك كواحدة من العلامات التجارية الفاخرة الرائدة عالميًا، لكن مكانتها تراجعت عندما بدأت سياراتها في مشاركة […]

أخبار السيارات

ريماك هي واحدة من تلك الشركات التي بدا وجودها ونجاحها غير مرجح ولكنها أثبتت أنها شركة رائدة في مجال […]

أخبار السيارات

بعد أسابيع قليلة فقط من الإعلان عن سيارة Mini John Cooper Works التي تعمل بمحرك الوقود، ستعرض شركة صناعة […]

Advertisement