ما الذي تبحث عنه؟

مرة أخرى … آبل تؤجل الإعلان عن سيارتها الخاصة Apple Car حتى 2026
مرة أخرى … آبل تؤجل الإعلان عن سيارتها الخاصة Apple Car حتى 2026

أخبار الشركات

مرة أخرى … آبل تؤجل الإعلان عن سيارتها الخاصة Apple Car حتى 2026

منذ فترة طويلة تعمل آبل على سيارتها الخاصة Apple Car ودائماً ما كان يتأجل موعد الإعلان عن السيارة أو حتى موعد الانتهاء من التصميم أو البدء بالإنتاج ليكون الموعد الجديد عام 2026 أي بعد عامين من الموعد الرسمي السابق الذي كان في 2024 بحسب تقرير صدر من بلومبرغ. وبحسب ما ورد، فقد ألغت شركة Apple أيضاً فكرة القيادة المستقلة بالكامل (المستوى 5) لأنها أمر “غير ممكن مع التكنولوجيا الحالية.”

ومع ذلك، لا يزال هناك مستوى من التشغيل الآلي مخصص للطرق السريعة، ويتوقع أن نرى شيئاً أقرب ما يكون إلى نظام سوبر كروز من جنرال موتورز للقيادة الذاتية. لا توجد حالياً أي سيارات ذاتية القيادة تماماً على الطريق، ومع ذلك فإن هذه التقنية من آبل سوف تتفوق على Super Cruise بحسب ما ورد في التقرير.

يذكر التقرير أن “آبل تخطط حالياً لتطوير سيارة تتيح للسائقين القيام بمهام أخرى – على سبيل المثال ، مشاهدة فيلم أو لعب لعبة – على طريق سريع ويتم تنبيههم قبل وقت كافٍ للتبديل إلى التحكم اليدوي إذا وصلوا إلى شوارع المدينة أو واجهت السيارة طقساً سيئاً وقد ناقشت الشركة إطلاق الميزة في أمريكا الشمالية مبدئياً ثم تحسينها وتوسيعها بمرور الوقت “.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وفي الوقت أصبحت تقنية القيادة المستقلة أكثر شيوعاً، تنتظر العديد من العلامات التجارية الآن البنية التحتية واللوائح الناظمة لهذه التقنية. كما يتعين على العلامات التجارية مثل مرسيدس السعي للحصول على موافقة الجهات التنظيمية لأي نظام يتجاوز المستوى الثالث للقيادة الذاتية.

ستستخدم سيارة Apple عند وصولها مزيجًا من الليدار LiDAR والرادار والكاميرات المستندة إلى الحوسبة السحابية للمعالجة ومن المتوقع أن تستفيد الشركة من قدرتها السحابية الهائلة مع السيارة.

تمتلك شركة التكنولوجيا العملاقة نظاماً تسميه “دينالي” ، وفقًا لتقرير بلومبرج ، وهو نظام الكمبيوتر الخاص بالعلامة التجارية والمصمم للعمل مع البرامج السحابية وبرامج القيادة الذاتية. وبحسب ما ورد ، فإن نوعاً من “مركز التحكم عن بُعد” سيسمح أيضاً لشخص ما بتشغيل السيارة عن بُعد!

Advertisement. Scroll to continue reading.

أما بالجدول الزمني للسيارة فبحسب التقريرستنهي Apple التصميم في عام 2023، وستنهي الميزات بعد عام لتبدأ بعدها الاختبارات على السيارة في عام 2025 وهو ما يفسر سبب عدم رؤيتنا لأي لقطات تجسسية للسيارة حتى الآن. ومن المتوقع أن يكون سعر السيارة بحدود 100,000 دولار أمريكي.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار الشركات

تم اتهام شركة هوندا بالتأخر في التحول إلى المركبات الكهربائية لكن العلامة التجارية تهدف إلى إثبات خطأنا، وتصر على […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

أخبار السيارات

كشفت شركة ألفا روميو أخيراً عن سيارة ميلانو، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الصغيرة التي طال انتظارها. ومع أول […]

Advertisement