ما الذي تبحث عنه؟

مجموعة جاغوار لاند روفر JLR ستعيد اختراع طراز ديسكفري من لاند روفر للابتعاد به عن طراز ديفندر
مجموعة جاغوار لاند روفر JLR ستعيد اختراع طراز ديسكفري من لاند روفر للابتعاد به عن طراز ديفندر

أخبار الشركات

مجموعة جاغوار لاند روفر JLR ستعيد اختراع طراز ديسكفري من لاند روفر للابتعاد به عن طراز ديفندر

تعتزم شركة JLR إعادة ابتكار علامة ديسكفري المتعثرة في جيلها السادس من خلال إعادة تموضعها في “منطقة فريدة” خاصة بها، بعيداً عن شقيقتها ديفندر التي كانت تستهلك مبيعاتها بشكل كبير.

تُعد ديسكفري الحالية الأقدم ضمن تشكيلة سيارات لاند روفر، حيث تم طرحها للبيع منذ عام 2017. كما أنها الأبطأ من حيث المبيعات، حيث لم تحقق سوى 16,750 سيارة مباعة عالميًا العام الماضي، وهو ما يقارب نصف مبيعات ديسكفري سبورت.

على الرغم من أن مبيعات ديسكفري تشكل 4٪ فقط من إجمالي مبيعات JLR، إلا أن الشركة البريطانية تظل ملتزمة بإطلاق جيل جديد منها، مع التركيز على تحديد مكانة ديسكفري بوضوح حول قيم “المغامرات العائلية”.

وأوضح مارك كاميرون، رئيس علامتي ديسكفري وديفندر، في حديثه مع مجلة Autocar، أن إعادة التموضع ستتطلب إبعاد ديسكفري عن شقيقتها ديفندر، التي تقدم مستويات عالية من الراحة والمساحة مع مجموعة واسعة من المحركات والموديلات وأحجام الهيكل.

في عام 2023، بلغت مبيعات ديفندر 110,367 وحدة، وهو ما يزيد عن ستة أضعاف مبيعات شقيقتها ديسكفري. وقال كاميرون لمجلة Autocar: “من منظور المنتجات، جاءت ديفندر لتجلس مباشرة فوق ديسكفري، مما أدى إلى استحواذها على الكثير من أعمالها”.

وستحاول الشركة تمييز ديسكفري من خلال نقلها إلى مساحة جديدة، ربما من خلال تبني بعض عناصر التصميم الخاصة بالمركبات المتعددة الأغراض (MPV). وقد تم الإشارة إلى فولكس فاجن ID Buzz كمثال مرجعي محتمل.

قد يُولد تصميم جديد من الصفر شيئاً مختلفاً تماماً عن الطراز الحالي، مثلما كان الجيل الأول من رينج روفر إيفوك مختلفاً عن رينج روفر ورينج روفر سبورت. ستصبح ديسكفري واحدة من أربع علامات تجارية مستقلة إلى جانب رينج روفر وديفندر وجاغوار.

يقول كاميرون إن تحول ديسكفري إلى كيان مستقل سيمنحها حياة جديدة، حيث أن العلامات التجارية الأربعة لـ JLR تتنافس حالياً عن غير قصد بسبب تشاركها في نفس منافذ البيع. مضيفاً: “لإعادة تجسيد ما تمثله ديسكفري، يجب علينا التأكد تماماً من أنها تتواجد في مجال فريد تماماً.”

من المرجح أن تعتمد جاغوار لاند روفر (JLR) في الجيل القادم من ديسكفري على منصتها متعددة الاستخدامات MLA، التي تدعم الطراز الحالي من رينج روفر ويمكنها استيعاب كل من محركات الاحتراق الداخلي والإعدادات الكهربائية.

لقد أكدت جاغوار لاند روفر خططها لإنتاج سيارات لاند روفر كهربائية بحلول عام 2026، ومن المتوقع أن يكون ديسكفري 6 أحد هذه الطرازات. ومع ذلك، فقد زادت الشركة مؤخراً استثماراتها في هياكل السيارات متعددة الاستخدامات – من 15 مليار جنيه إسترليني إلى 18 مليار جنيه إسترليني – في ضوء تقلب الطلب على السيارات الكهربائية، وأكدت أيضاً على أهمية السيارات الهجينة القابلة للشحن كتقنية انتقالية. وهذا يرفع من احتمال استمرار توفر ديسكفري بمحركات احتراق داخلي.

نظرًا لتعدد استخدامات منصة MLA، قد تقرر JLR تقديم ديسكفري بخيارات من المحركات الهجينة والكهربائية، كما هو الحال مع رينج روفر.

سيوفر طراز رينج روفر الكهربائي لعام 2025 مؤشراً قوياً على ما يمكن توقعه تقنياً من ديسكفري الكهربائي. حيث ستستخدم السيارة هيكل كهربائي متقدم بجهد 800 فولت لشحن سريع، وقد وعدت JLR بأن أداءها سيكون “مشابهاً” لأداء رينج روفر V8 الحالي – سواء على الطرقات العادية أو على الطرق الوعرة.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

من الواضح أن لاند روفر تسعى وراء سيارة مرسيدس بنز G-wagen بإصدار جديد من ديفندر أقوى وأكثر حصرية وأكثر […]

أخبار السيارات

أعلنت لاندروفر عن معلومات الطراز المحدث من سيارة Defender لعام 2024 مع قائمة طويلة من التحديثات على مستوى المحرك […]

أخبار السيارات

تعمل Land Rover على إنتاج إصدار كهربائي بالكامل من طراز Defender الشهير بحلول عام 2025 وفقاً لتقرير حديث صادر […]

أخبار الشركات

بعد موجة التسريح الأخيرة التي شهدها قطاع التكنولوجيا للعديد من الشركات العملاقة مثل تويتر وميتا وأمازون، يمكن للعاملين في […]