ما الذي تبحث عنه؟

فولكس فاجن ستعاني من تأخير بعض طرازاتها الكهربائية القادمة بما فيها طراز ID4
فولكس فاجن ستعاني من تأخير بعض طرازاتها الكهربائية القادمة بما فيها طراز ID4

أخبار الشركات

فولكس فاجن ستعاني من تأخير بعض طرازاتها الكهربائية القادمة بما فيها طراز ID4

قد لا تكون مجموعة فولكسفاغن قد خرجت تماماً من مشاكل تطوير البرمجيات، وفقًا لتقارير صادرة من ألمانيا.
تم تأجيل كل من سيارة أودي Q6 E-Tron وPorsche Macan المعاد تصميمها بسبب مشاكل برمجية مرتبطة بمنصة المركبات الكهربائية المخصصة PPE. والآن، حسبما ذكرت صحيفة هاندلسبلات، نقلاً عن مصادر مجهولة، في 11 يوليو، أنه سيتم تأجيل عدة سيارات تابعة لعلامة فولكسفاغن بسبب مشكلات برمجية مرتبطة بمنصة SSP الجديدة.

تشمل الطرازات المحددة المذكورة خليفة لطراز ID.4 الحالي، والذي من المتوقع إطلاقه في عام 2029 في أقرب تقدير، أي بعد 15 شهرًا من الموعد المخطط له أصلاً. كما تم ذكر سيارة SUV تحمل الاسم الرمزي T-Sport، والتي يُقال إنها لن تصل قبل عام 2031.

ذكرت مجلة Manager Magazin في 12 يوليو أن أحد أسباب هذا التأخير الكبير هو المساعدة في توزيع إطلاق المركبات المستندة إلى منصة SSP الجديدة حتى لا تصل المركبات متقاربة جدًا مع المركبات الأخرى التي لا تزال على الجدول الزمني.

السبب الآخر هو تقارير تفيد بأنهم يرغبون في إطالة عمر منصة MEB الحالية، والتي من المقرر أن تحل محلها منصة SSP. حيث بدأ الإنتاج الكمي للمركبات المبنية على منصة MEB فقط في عام 2020. منذ ذلك الحين، أطلقت مجموعة فولكسفاغن إصداراً محدثاً يُعرف باسم MEB+ وتعمل على إصدار أكثر اقتصادية يعرف باسم MEB Entry. من المتوقع أن يظهر الإصدار الأكثر اقتصاداً لأول مرة في عام 2025 في نسخة إنتاجية من مفهوم ID.2all من فولكسفاغن.

ليس من الواضح ما إذا كانت هناك تأخيرات في المركبات التابعة لعلامات تجارية أخرى لمجموعة فولكسفاغن، على الرغم من أن معظم العلامات التجارية في الشركة المصنعة للسيارات من المقرر أن تستخدم منصة SSP. تم الإعلان عن المنصة لأول مرة في عام 2021، وهي قيد التطوير لتكون قادرة على استيعاب خلايا البطاريات وأنظمة البرمجيات التي ستكون شائعة عبر معظم النماذج من مجموعة فولكسفاغن. ومن المعروف أن بورشه تعمل على تطوير إصدار فريد يُعرف باسم منصة SSP Sport. سيتم حجز هذا الإصدار للعلامات التجارية الراقية في مجموعة فولكسفاغن.

لتجاوز بعض مشاكل تطوير البرمجيات، تلجأ مجموعة فولكسفاغن إلى شركات صناعة السيارات الأخرى للحصول على التكنولوجيا، بما في ذلك منصات كاملة. في الصين، تعاونت فولكسفاغن مع شركة السيارات الكهربائية الناشئة Xpeng، بينما تعمل أودي مع شركة SAIC التي تسوق السيارات الكهربائية عالميًا من خلال علامة MG. كما أعلنت مجموعة فولكسفاغن في يونيو أنها ستتعاون مع شركة السيارات الكهربائية الأمريكية الناشئة Rivian لتطوير الأجهزة والبرمجيات بشكل مشترك للمركبات المتوقع إطلاقها في النصف الثاني من هذا العقد.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

ستكون سيارة السيدان Mazda EZ-6 أول سيارة كهربائية للعلامة التجارية تستهدف الأسواق العالمية. وكشفت مازدا عن EZ-6 في أبريل […]

أخبار السيارات

دخلت شركة هواوي سوق السيارات الكهربائية الفاخرة بأول سيارة سيدان فاخرة لها، ستيلاتو S9. تم تطوير Stelato S9 بالشراكة […]

أخبار الشركات

صناعة السيارات الكهربائية ليست رخيصة الثمن، خاصة بالنسبة للجيل الجديد من الشركات الناشئة التي تحاول المنافسة مع تيسلا. شركة […]

أخبار السيارات

بعد انتظار طويل، كشفت أودي أخيراً عن سيارة A6 e-tron الجديدة، وهي أول سيارة سيدان كهربائية تنفيذية من أودي. […]