ما الذي تبحث عنه؟

فولكس فاجن ستضيف ثلاث سيارات دفع رباعي كهربائية جديدة إلى عائلة ID الخاصة بها
فولكس فاجن ستضيف ثلاث سيارات دفع رباعي كهربائية جديدة إلى عائلة ID الخاصة بها

أخبار الشركات

فولكس فاجن ستضيف ثلاث سيارات دفع رباعي كهربائية جديدة إلى عائلة ID الخاصة بها

تعمل فولكس فاجن على تسريع خططها الانتقالية للمركبات الكهربائية وتوسيع عائلة سيارات ID الكهربائية. حيث تخطط الشركة لإضافة 3 سيارات دفع رباعي كهربائية جديدة إلى التشكيلة الحالية، وفي الوقت نفسه ستحصل الطرازات الحالية على محركات محدثة أكثر قوة مع بعض اللمسات التجميلية من الخارج والداخل.

سيكون أول طراز من الطرازات الثلاثة الجديدة بديلاً كهربائياً لسيارة فولكس فاجن تيجوان الأكثر شهرة. على الرغم من أنها ستعتمد بشكل أساسي على سيارة ID.4 ، إلا أنها لن تبدو مثل سيارات عائلة ID وستكون سيارة دفع رباعي ذات مظهر تقليدي أكثر حيث تريد الشركة جذب مشتري فولكس فاجن الحاليين بمتطلبات تقليدية أكثر.

سيتم تقديم السيارة في كل من إعدادات دفع خلفي RWD ودفع كلي AWD، وستكون متوفرة أيضاً بطرازين 5 مقاعد و 7 مقاعد.

ستوفر منصة MEB+ المحدثة الأساس لمحركات الطاقة الجديدة وربما مع خيارات بطارية أفضل وأكبر. وذلك عندما تدخل تقنية خلايا البطارية الموحدة الجديدة حيز التنفيذ. حيث تخطط شركة فولكس فاجن لإطلاقها في وقت ما في عام 2025.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تحقق خطط Tiguan الكهربائية الجديدة تقدماً جيداً، وقد أكدت الشركة بالفعل أنه سيتم تصنيعها جنباً إلى جنب مع ID.3 المحدث في ألمانيا. ويخضع مصنع فولفسبورج لعملية ترقية تبلغ تكلفتها 460 مليون يورو وسيكون جاهزاً لإطلاق الإنتاج في عام 2025.

بعد طرح سيارة Tiguan الكهربائية، ستركز فولكس فاجن على سيارة أخرى من أكثر السيارات مبيعاً. حيث سيحصل طراز T-Cross على نسخة كهربائية جديدة وسيتم تقديمه جنباً إلى جنب مع أرخص سيارة Skoda SUV و Cupra Urban Rebel.

ستعتمد السيارة في الغالب على طراز ID 2 الذي أعلنت عنه فولكس فاجن مؤخراً وستكون أرخص سيارات الدفع الرباعي الكهربائية المتاحة من فولكس فاجن. وللإشارة إلى اتصالها بطراز ID.2all ، سيطلق على الطراز الجديد ID.2X وفقاً للمصادر.

Advertisement. Scroll to continue reading.

على الرغم من أن سيارة كروس أوفر تريد أن يتم تصنيفها ضمن سيارات SUV، فإن ID.2X سيكون لها محرك كهربائي واحد فقط لتشغيل العجلات الأمامية. ستستخدم تكنولوجيا المعلومات أيضاً تقنية بطاريات الخلايا الموحدة الجديدة، علاوة على ذلك ، ستستخدم كيمياء LFP للحفاظ على سعرها في المتناول.
وسيتم تصنيع ID.2X في المصنع الجديد في برشلونة جنباً إلى جنب مع أشقائه من سكودا وكوبرا وسيكون لديهم خيار إما 38 كيلو واط في الساعة أو 56 كيلو واط في الساعة مع البطاريات الأخيرة جيدة لمسافة لا تقل عن 450 كم.

سيكون الطراز الجديد الأخير الذي سينضم إلى مجموعة السيارات الكهربائية المعدلة عبارة عن سيارة كروس أوفر متميزة تريد فولكس فاجن رؤيتها كعرض تقني لمجموعة القيادة الجديدة. حيث تريد الشركة أن تمثل السيارة الجديدة قدرات فولكس فاجن على صعيد البرمجيات أيضاً.

ستكون الكروس أوفر الفاخرة أصغر قليلاً من طوارق وسيتم إطلاقها في عام 2028. وعلى عكس بقية عائلة ID، سيعتمد هذا العضو المتميز على منصة SSP، وهي نفس المنصة التي تستخدمها بورش في طراز Macan القادم. وهو ما يشير إلى أن السيارتين سيكون لهما الكثير من القواسم المشتركة ويمكننا أن نتوقع سيارة فولكس فاجن كهربائية موجهة نحو الأداء.

لم تفصح الشركة عن أي أرقام حول القوة حتى الآن، لكن السيارة الكهربائية الجديدة ستستخدم بنية 800 فولت ويبدو أنها ستكون قادرة على الشحن السريع بما يتجاوز 350 كيلو واط. سيكون هناك دعم للشحن ثنائي الاتجاه أيضاً. يبدو أن السيارة قد تم تطويرها من مشروع Trinity وقد تستخدم هذا الاسم.

الطموحات كبيرة بالنسبة لسيارة Trinity SUV (أو كروس أوفر) – تريد فولكس فاجن أن يكون لها مدى 700 كم وأن تقدم المستوى 4 من القيادة المستقلة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تزعم المصادر من شركة فولكس فاجن أن سيارة كروس أوفر الجديدة يمكن أن تحل محل ID.6 الخاص بالصين فقط وتصبح نموذجاً عالمياً.
وكان قد تم طرح ID.6 للبيع في الصين منذ عام 2021 وهي أكبر سيارة دفع رباعي كهربائية من فولكس فاجن مخصصة للإنتاج ويبلغ طولها 4.9 متر تقريباً وهي أقصر بـ 5 سم فقط من ID.7 وبقوة 302 حصان هي أقوى سيارة دفع رباعي كهربائية من العلامة التجارية.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار الشركات

تم اتهام شركة هوندا بالتأخر في التحول إلى المركبات الكهربائية لكن العلامة التجارية تهدف إلى إثبات خطأنا، وتصر على […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

أخبار السيارات

كشفت شركة ألفا روميو أخيراً عن سيارة ميلانو، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الصغيرة التي طال انتظارها. ومع أول […]

Advertisement