ما الذي تبحث عنه؟

سيارة فيراري الكهربائية الأولى سيتجاوز سعرها النصف مليون دولار!
سيارة فيراري الكهربائية الأولى سيتجاوز سعرها النصف مليون دولار!

أخبار الشركات

سيارة فيراري الكهربائية الأولى سيتجاوز سعرها النصف مليون دولار!

تستعد شركة فيراري لإطلاق أول سيارة كهربائية لها في أواخر عام 2025، ولكن من غير المتوقع أن تعتمد شركة صناعة السيارات على الأسعار الجذابة لإقناع المشترين بالتحول إلى المحركات الكهربائية.
نقلاً عن مصدر مطلع على الأمر، ذكرت رويترز يوم الأربعاء أن أول سيارة كهربائية من فيراري ستكلف ما لا يقل عن 500 ألف يورو (حوالي 535 ألف دولار). وهذا سيجعلها أغلى بكثير من السيارات مثل SF90 Stradale supercar وPurosangue SUV، وهي أغلى الطرازات التي تبيعها فيراري اليوم.

وفقًا لرويترز، بلغ متوسط ​​سعر الصفقة لسيارة فيراري في الربع الأول من عام 2024 حوالي 350 ألف يورو، ويشمل ذلك التكلفة الإضافية للخيارات المتاحة التي تضيف عادةً حوالي 15-20٪ إلى السعر.

لم تكشف فيراري عن أي تفاصيل حول سيارتها الكهربائية القادمة، على الرغم من أن الشائعات تشير إلى أنها نموذج كبير للرحلات السياحية أو حتى سيارة دفع رباعي، على عكس إحدى السيارات الفائقة التقليدية لشركة صناعة السيارات. يدعي مصدر رويترز أيضاً أن فيراري لديها سيارتان كهربائيتان على الأقل قيد التحضير. ووفقاً للشائعات السابقة، فإن السيارة الكهربائية الثانية ستكون نموذجاً آخر يشبه سيارات الدفع الرباعي.

ظهرت براءات اختراع فيراري لتكنولوجيا السيارات الكهربائية على مر السنين، بما في ذلك براءة اختراع حديثة لمجموعة نقل حركة ثلاثية المحركات مع طرق مختلفة لصياغة صوت عاطفي – وهي واحدة من أكبر نقاط البيع لمجموعة سيارات فيراري التي تعمل بالوقود.

كما تفعل مع محركات الوقود، تخطط فيراري لتطوير محركاتها الكهربائية، والعاكسات، والبطاريات الخاصة بها، وسوف تستهدف الشخصيات الرائدة في الصناعة من حيث الوزن وكثافة الطاقة. وستعمل شركة صناعة السيارات مع شركاء في بعض المجالات، خاصة عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا البطاريات المتقدمة، مثل بطاريات الحالة الصلبة، والتي قالت فيراري سابقاً إنها تقوم باستكشافها.

ستقوم شركة فيراري ببناء سيارات كهربائية في مصنع جديد يشكل جزءًا من مقرها الرئيسي في مارانيلو. وسيوفر أيضاً قطع غيار للنماذج الهجينة، بما في ذلك المحركات والعاكسات والبطاريات. ليس من المقرر أن يبدأ الإنتاج بكميات كبيرة من السيارات الكهربائية حتى أوائل عام 2026. ووفقاً لمصدر رويترز، سيسمح المصنع الجديد لفيراري بتعزيز طاقتها السنوية إلى حوالي 20 ألف مركبة، ارتفاعاً من حوالي 14000 في الوقت الحالي.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد طول انتظار أعلنت تويوتا عن طراز لاندكروزر 2024 رسمياً وهو ليس مجرد طراز مجدد أو محسن عن الطراز […]

مقالات

تقدم شركات تصنيع السيارات خيارات تخصيص متعددة للزبائن وهو من أكثر الأمور التي تجذب المشترين، يحث يمكن أن يؤدي […]

مقالات

إذا كنت من محبي السيارات ، فمن المحتمل أنك سمعت عن أن مقود السيارة أو المقاعد مغلفة بقماش ألكانتارا […]

مقالات

كما يوحي الاسم ، فإن الأضواء النهارية (DRLs) مخصصة للاستخدام أثناء النهار وهي عادة ما تأخذ شكل زوج من […]