ما الذي تبحث عنه؟

سوني وهوندا ستطلقان رسمياً أول سيارة كهربائية لهما في عام 2026
سوني وهوندا ستطلقان رسمياً أول سيارة كهربائية لهما في عام 2026

أخبار الشركات

سوني وهوندا ستطلقان رسمياً أول سيارة كهربائية لهما في عام 2026

كشف العملاقان اليابانيان هوندا وسوني عن المزيد من التفاصيل حول سياراتهما الكهربائية التي تم تطويرها بشكل مشترك.

ستطلق هوندا مجموعة جديدة من الفئة 0 والتي ستضم سبعة نماذج جديدة من السيارات الكهربائية بحلول عام 2031. وفي الوقت نفسه، يستعد مشروع Afeela المشترك بين سوني وهوندا للكشف عن أول سيارة كهربائية له، وهي سيارة سيدان أنيقة، في عام 2026. ستتشارك السلسلة 0 وسيارة Afeela الكهربائية في نفس المنصة الأساسية.

مشاركة المنصات لا تقتصر على توفير المال فحسب، بل يتعلق الأمر أيضاً بتسريع التطوير والإنتاج. ومن خلال تجميع الموارد والخبرات، تستطيع شركتا هوندا وسوني تقصير الجداول الزمنية، مما يسمح لهما بطرح سياراتهما الكهربائية في السوق بشكل أسرع. يعد هذا أمراً بالغ الأهمية بالنسبة للوافدين الجدد في مشهد السيارات الكهربائية سريع التطور، حيث إنهم يخاطرون في خلاف ذلك بإطلاق منتج قديم بالفعل.

Advertisement. Scroll to continue reading.

خصصت شركة هوندا للاستثمار 10 تريليون ين (حوالي 61 مليار يورو) للفئة 0. ستتميز هذه السيارات الكهربائية بحزم بطاريات رفيعة للغاية، ومحاور إلكترونية مدمجة، وإطارات جسم خفيفة الوزن، وكلها تساهم في تحسين الكفاءة والمدى.

وفي حين أن التفاصيل المحددة لا تزال طي الكتمان، فقد أكدت هوندا أن جميع طرازات الفئة 0 ستوفر نطاقاً يتجاوز 483 كم بشحنة واحدة. ومن المتوقع أنهم قد يشتركون في نفس حزمة بطارية الليثيوم أيون بقدرة 91 كيلووات في الساعة مثل سيارة Afeela سيدان القادمة.

يمكن أن يكون التعاون بين هوندا وسوني نقطة تحول في صناعة السيارات. ومن خلال الجمع بين نقاط قوتهما في الهندسة والتكنولوجيا، تستعد هاتان العلامتان التجاريتان الشهيرتان لإحداث تأثير كبير على سوق السيارات الكهربائية. تعد المنصة المشتركة بسيارات كهربائية بأسعار معقولة وتمهد الطريق لابتكار أسرع ومجموعة واسعة من خيارات السيارات الكهربائية للمستهلكين.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

Advertisement