ما الذي تبحث عنه؟

تقارير تفيد بتأجيل إطلاق فولكس فاجن ID.Golf إلى عام 2029 مع زيادة التأخير
تقارير تفيد بتأجيل إطلاق فولكس فاجن ID.Golf إلى عام 2029 مع زيادة التأخير

أخبار الشركات

تقارير تفيد بتأجيل إطلاق فولكس فاجن ID.Golf إلى عام 2029 مع زيادة التأخير

قد تدخل سيارة فولكس فاجن ID.Golf الجديدة كليًا والنماذج الأخرى المستندة إلى منصة الأنظمة القابلة للتطوير (SSP) الجديدة لمجموعة فولكس فاجن السوق في وقت متأخر عما كان متوقعًا.

وفقًا لمجلة ألمانية، Manager Magazin ، تم تأجيل إطلاق سيارة فولكس فاجن ID.Golf في السوق لمدة 15 شهراً حتى عام 2029، في حين أن سيارة الدفع الرباعي الكبيرة المسماة T-Sport لن تكون جاهزة حتى عام 2031، أي بعد ثلاث سنوات مما كان مخططاً له في البداية.

يقول المقال أن مجلس إدارة مجموعة فولكس فاجن اتخذ قراراً بتأجيل الطرازات المعتمدة على SSP في 2 يوليو، على الرغم من عدم وجود تأكيد رسمي.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ووفقاً للتقرير، توجد عدة أسباب وراء التأجيل، بما في ذلك السبب الذي أثر على فولكس فاجن لفترة طويلة – مشكلات البرمجيات. إن بنية البرامج E3 2.0 الجديدة كليًا لمنصة SSP، والتي تم تطويرها داخلياً بواسطة شركة Cariad التابعة لشركة فولكس فاجن للبرمجيات، متأخرة عن الجدول الزمني.

إن الإعلان الأخير عن تعاون فولكس واجن مع Rivian في مجال البرمجيات، من خلال اتفاقية بقيمة 5 مليارات دولار، سيكون بمثابة إشارة إلى أن البرنامج قد يمثل مشكلة بالفعل. هناك أيضاً تلميح غير رسمي إلى أن SSP سيستخدم في البداية “بنية E/E مُعدلة”، قبل التحول إلى البرنامج الذي طورته شركة Volkswagen-Rivian في أوائل عام 2030.

لن يكون أمام مجموعة فولكس فاجن خيار سوى استخدام منصات MEB الحالية، ومنصات MEB+ الجديدة، بما في ذلك MEB-Small التي تم الإعلان عنها في عام 2021، والمنصة الكهربائية المتميزة الجديدة (PPE)، لفترة أطول مما كان مخططًا له في البداية. كان من المتوقع أن يستبدل SSP جميع المنصات الأخرى تقريباً بإصدارات متعددة من SSP وخلايا البطارية الموحدة – على الأقل كانت هذه هي الخطة في عام 2021.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

Advertisement